رابط فحص صلاحية الإقامة للوافد والمقيم عبر بوابة أبشر الإلكترونية 1442 هـ

أعدت وزارة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بوابة إلكترونية ” أبشر الإلكترونية” من اجل الإستعلام والفحص عن العديد من الخدمات الإلكترونية التى يتم تقديمها من خلال البوابة الإلكترونية، هذا وتسعى وزارة الداخلية في السعودية إلى تقديم العديد من الحلول إلى المواطنين بهدف تجنب التعرض للعقوبات المالية التى قد تفرضها عليهم الوزارة أو عقوبة الترحيل بشكل مباشر خارج المملكة وخسارة وظيفتك عزيزي المواطن.

صلاحية الإقامة للوافد في السعودية

نوهت وزارة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على كافة المواطنين بضرورة الإسراع في الفحص والاستعلام عن صلاحية الإقامة وذلك بهدف عدم مخالفة اللوائح والقوانين التى نصت عليها المملكة، هذا وتعتبر المملكة من أكبر الدول الخليجية التى تعمل على إستقدام العمالة المنزلية أو غيرها من العمالة.

بوابة أبشر الإلكترونية

هي بوابة إلكترونية تعمل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية إلى الوافدين والمقيمين في المملكة، وتهدف هذه البوابة إلى تسهيل الوقت والجهد على المواطنين الراغبين في الإستفادة من الخدمات التى يتم تقديمها من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

سوف نستعرض لك عزيزي الزائر كافة الخطوات اللازمة من أجل الفحص والإستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد والمقيم في السعودية من خلال التالي :-

  1. الوصول إلى بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.
  2. الوصول إلى أبشر للأفراد.
  3. النقر على الإستعلامات الإلكترونية.
  4. الوصول إلى الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد.
  5. كتابة كافة التفاصيل المتعلقة في ذلك.
  6. سوف تظهر لك  تفاصيل متعلقة في الإقامة عزيزي الوافد.