رابط تقديم وزارة الدفاع tajnid mod وشروط التجنيد الموحد 1445

ننشر رابط التقديم على وزارة الدفاع تجنيد مود عبر بوابة التجنيد الموحدة للقوات المسلحة للرجال والنساء بعد أن أعلنت إدارة القبول والتجنيد الموحد موعد بدء استقبال طلبات التسجيل في وظائف وزارة الدفاع السعودية عبر العسكرية المشتركة بوابة التجنيد tajnid.mod للقوات المسلحة السعودية والتعيين على رتبة جندي حتى رتبة رقيب يتم في وزارة الدفاع عن طريق الدخول على التجنيد الإلكتروني الموحد، كما أصبح بالإمكان استخدام رابط التسجيل وتقوم الإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي باستقبال المهن العسكرية المعلن عنها من قبل وزارة الدفاع، كما يمكن التعرف على الرقم 1445 وكذلك استقبال الشكاوى والاستفسارات.

تقديم وزارة الدفاع

رابط لتقديم Tajnid mod

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ممثلة بالإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد اليوم رسمياً عن توفر وإتاحة وظائف عسكرية لكلا الجنسين (رجال نساء) للخدمة العسكرية لعام 1445هـ، للتعيين بعد ذلك. القبول النهائي لمن تتوفر فيهم الشروط اللازمة للرتب العسكرية المشار إليها. بعد ذلك:

  1. رتبة جندي.
  2. الجندي الأول.
  3. عريف.
  4. وكيل الرقيب.
  5. شاويش.

أوضحت الإدارة العامة للقبول والقبول أنه يمكن استكمال التقديم بالمملكة العربية السعودية من خلال زيارة البوابة الرسمية للقبول والتوظيف الموحدة. كما أوضحت أن شروط وزارة الدفاع التي يجب على المتقدم أو المتقدمة استيفائها وإجراءات التقديم للوظائف الشاغرة المعلن عنها بوزارة الدفاع مرفقة بالموقع الإلكتروني للإدارة.

كما أوضحت ضرورة الالتزام بالموعد النهائي لتقديم الطلبات للوظائف المعلن عنها رسميًا في وزارة الدفاع. وفي الوقت نفسه لوحظ أن وزارة الدفاع لا يتم التسجيل فيها من خلال بوابة أبشر للتوظيف الإلكتروني، بل من خلال البوابة الإلكترونية، والتي يمكنكم الدخول إليها على الرابط الرسمي التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع مود التجنيد للتجنيد الموحد (tajnid.mod.gov.sa).

تقديم وزارة الدفاع

موعد تقديم وزارة الدفاع التجنيد مود 1445

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتسجيل للقوات المسلحة السعودية عن موعد بدء قبول طلبات التسجيل لوزارة الدفاع وبدء تقديم الطلبات من الرجال والنساء للتجنيد الموحد للعام 1445م إلى وزارة الدفاع يطلب خلال الفترة التالية:

  • يبدأ التقديم يوم الأحد 21 ربيع الثاني 1445م، الموافق 5 نوفمبر 2023م.
  • ويستمر التسجيل بوزارة الدفاع حتى يوم الخميس 25 ربيع الثاني 1445م، الموافق 9 نوفمبر 2023م.

عند تعبئة نموذج الطلب الأولي عبر بوابة القبول والتوظيف الموحدة، يجب إدخال المقررات التي أكملها المتقدم، إذا كانت “اختيارية”، ويجب الإشارة إلى السنة الأولى من المرحلة الأكاديمية التي يرغب التقديم فيها. ويعني ذلك أنه إذا كان المستوى الذي تريد التقديم عليه هو الثانوي، قم بإدخال السنة الأولى من الدراسة الثانوية في حقل “سنة التسجيل”.

كيفية التقديم على وظائف وزارة الدفاع 1445

يتم تقديم طلبات التجنيد في القوات المسلحة وفروعها إلى وزارة الدفاع السعودية من خلال التسجيل في بوابة التجنيد الموحدة للقوات المسلحة واستيفاء شروط التسجيل المعلنة على موقع وزارة الدفاع أو بوابة القبول العام وإدارة التجنيد بالقوات المسلحة، والتي يمكنك التعرف عليها أكثر في المقال، ومن ثم الضغط على رابط الدخول الموحد عبر بوابة القبول والتجنيد بالقوات المسلحة.

ثم أدخل بيانات الاعتماد، أي اسم المستخدم وكلمة المرور إذا كان مقدم الطلب لديه حساب بالفعل. كما يمكنك الضغط على “تسجيل جديد” وتعبئة بيانات مقدم الطلب بشكل كامل وصحيح عند الدخول إلى البوابة لأول مرة. سيقوم النظام بعرض شروط التقديم لوزارة الدفاع. وهنا يجب عليك التحقق منها وقراءتها بعناية حتى لا يتم استبعادك إذا لم تستوف أيًا من الشروط الموضحة.

بعد التأكد من استيفاء الشروط، اضغط على زر “موافق” ومن ثم قم بإدخال بيانات مقدم الطلب. سيتم استلام رسالة نصية تحتوي على رمز تأكيد الدخول إلى البوابة على الهاتف المحمول المسجل في النظام. تعرف على كيفية التسجيل في وزارة الدفاع عبر الفيديو التوضيحي التالي:

شروط التقديم على وزارة الدفاع للرجال 1445

أكدت الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة بوزارة الدفاع على ضرورة استيفاء عدد من الشروط للرجال الراغبين في التقديم إلى وزارة الدفاع والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والأصل.
  2. ويستثنى من ذلك من نشأ على يد والدهم أثناء خدمة المملكة في الخارج.
  3. أن يتمتع المتقدم بالسمعة والسلوك والسلوك الجيد.
  4. ولا يجوز إدانته بأية جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  5. ألا يقل العمر عن 18 عاماً وألا يزيد العمر عن متطلبات الوظيفة.
  6. ألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية في المملكة.
  7. وجود المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية في الجهاز الفني.
  8. الحصول على المؤهلات العملية المطلوبة للوظيفة المعلن عنها.
  9. ولا يجوز له أن يتزوج من غير سعودية.
  10. أن يتناسب الطول والوزن مع اللوائح الطبية، ويجب ألا يقل الطول عن 160 سم.
  11. ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الخدمة العسكرية.
  12. ألا يكون المدعي قد أنهى الخدمة العسكرية من قبل.
  13. اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية والاختبار الخاص والملاءمة الطبية.
  14. اجتياز كافة إجراءات القبول والامتحانات وفق الشروط المقررة.
  15. يتم التقديم إلى وزارة الدفاع عبر رابط التقديم الرسمي الخاص بوزارة الدفاع في الموعد المحدد.

شروط التقديم على وزارة الدفاع للنساء

  1. أن تكون المتقدمة حاصلة على الجنسية السعودية حسب الأصل والخلفية، باستثناء من نشأوا على يد والدها أثناء خدمته للمملكة في الخارج.
  2. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة.
  3. ولا يجوز إدانتها في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة إلا إذا رد إليها اعتبارها.
  4. توافر اللياقة الطبية.
  5. ألا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن متطلبات الوظيفة.
  6. مناسب للوزن والطول، والحد الأدنى للطول 155 سم.
  7. ألا يكون المتقدم موظفاً في جهة حكومية.
  8. يجب ألا تقل مؤهلات المتقدم عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  9. أن يكون لدى المتقدم بطاقة هوية مستقلة.
  10. ولا يجوز لها الزواج من غير سعودي.
  11. اجتياز المقابلة الشخصية.
  12. أن يكون المتقدم ذو التخصص الفني حاصلاً على المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية.

شرح كيفية تقديم مود التجنيد

قبل البدء في التقديم من خلال رابط التقديم المرفق وزارة الدفاع تاجنيد مود، يجب على جميع المتقدمين والمتقدمات الراغبين في التقديم قراءة الشروط الخاصة بالنساء والرجال بعناية لمعرفة مدى توافق متطلبات الوظائف المعلن عنها مع تطابق المؤهلات المكتسبة مقدم الطلب ذكرا أو أنثى.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال عدم تطابق تاريخ الميلاد المسجل في بوابة القبول والتوظيف أو النسبة المئوية أو المعدل التراكمي للشهادة أو سنة التخرج مع المستندات، سيتم استبعاد المتقدم. يتم التسجيل للوظائف بوزارة الدفاع عن طريق الدخول إلى البوابة الموحدة للتجنيد والقبول بالقوات المسلحة.

ومن ثم إنشاء حساب جديد على البوابة الإلكترونية ليتمكن المتقدم من التسجيل في الوظائف العسكرية المعلن عنها. ومن يرغب في معرفة المزيد عن بوابة التوظيف والقبول الموحدة أو حوالي 1445 يمكنه ذلك عبر الفيديو التالي:

رابط لتقديم Tajnid mod

بعد تعبئة جميع البيانات المطلوبة في استمارة التسجيل بشكل صحيح عبر بوابة القبول والتجنيد بالقوات المسلحة الموحدة، سيتم الدخول إلى صفحة حالة الطلب وستظهر رسالة تفيد بأن حالة الطلب “قيد التقدم”.

في حالة القبول سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة على الهاتف المحمول المسجل في البوابة لتوضيح القبول وضرورة استكمال باقي البيانات المطلوبة. للتأكد من ظهور رقم طلبك على البوابة، يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على “الصفحة الرئيسية”.

بياناتك أمامك (الاسم رقم الهوية رقم القيد) وفي حقل رقم القيد ستجد رقم الطلب. يمكنك طباعتها أو إحضارها معك لإجراء مقابلة شخصية. من يرغب في الحصول على رابط التقديم الرسمي للتجنيد لوزارة الدفاع طوال المقال.