رابط تقديم اعتراضات الثالث متوسط 2024 الدور الأول+ الموعد ورسوم الاعتراض

تساؤلات كثيرة من الطلاب حول كيفية تقديم الاعتراضات على المرحلة المتوسطة الثالثة عام 2024 تزامنا مع إعلان نتائج الدور الأول قبل أيام، لأن المرحلة المتوسطة الثالثة هي مرحلة استكمال التعليم الأساسي وبوابة التقدم المرحلة الثانوية، وأكدت وزارة التربية العراقية أنه سيتم فتح الباب للطلبة الراغبين في إعادة التصحيح ويتم الاطلاع على أوراق الإجابة ومراجعتها مرة أخرى عبر موقعها الإلكتروني، لذلك يتزايد البحث عن موعد تقديم الاعتراضات للصف الثالث المتوسط، وهذا ما نقدمه لكم في سطور المقال.

الموعد النهائي لتقديم الاعتراضات هو 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية، الأحد الماضي 30 حزيران 2024، نتائج الدورين الأول والثالث المتوسط، لأن نسب النجاح كانت عالية ومرضية للطلبة مقارنة بالأعوام السابقة، لكن هذا لا يمنع وجود أخطاء عند التصحيح إجابات الطلاب، ولهم الحق في تقديم شكوى ضدهم للحصول على الدرجات، ويتم دفع رسم قدره 3000 آلاف دينار لكل مادة مقابل إعادة مراجعتها، ولهذا تكثر عمليات البحث عنها. موعد الافتتاح ومن المقرر أن تعلن الوزارة عن الموعد الرسمي عبر موقعها الرسمي خلال الساعات المقبلة، وتشير عدد من المصادر إلى أنه سيكون بداية الأسبوع المقبل ويستمر لمدة 10 أيام، عبر الموقع الرسمي لـe. وزارة التربية العراقية.

خطوات تقديم الاعتراضات على نتائج الثالث المتوسط ​​2024

يحق لكل طالب تقديم استئناف لمراجعة تقييم الدرجة للحصول على درجاته الحقيقية. وهي 3 آلاف دينار عراقي وذلك باتباع الخطوات التالية : :

  1. اضغط على رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التربية العراقية.
  2. بعد الدخول إلى الموقع اضغط على (خدمات الطلاب الإلكترونية) ثم اختر خانة (الاعتراضات).
  3. ضرب الاعتراضات الثالثة، متوسط، الجولة الأولى، 2024.
  4. قم بتسجيل بيانات الطلاب بشكل صحيح ثم اختر المادة التي تريد تصحيحها مرة أخرى.
  5. حدد حكومة الطالب وانقر فوق إرسال الطلب.
  6. سيظهر أمامك موعد مزيد من تصحيح أوراق المواد الدراسية، وفي حالة وجود خطأ في تجميع الدرجات سيحصل عليها الطالب على الفور.