رابط تسجيل أمتحان التوجيهي التكميلي 2023 الأردن متاح الآن exams.moe.gov.jo

أصبح رابط التسجيل لامتحان التوجيهي الإضافي 2023 في الأردن أحد أهم المواضيع البحثية لآلاف الطلاب الأردنيين بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية بالإضافة إلى ذلك مواعيد التسجيل لجميع الطلاب المتقدمين لامتحان 2023 للطلبة المستوفين للشروط إذ لا يلقون النجاح، وكذلك الطلاب الذين ارتفع معدلهم ويريدون التحسن. جميعها، وقالت الوزارة إن التسجيل سيتم إلكترونيا كما هو الحال كل عام مع التسجيل الإلكتروني للامتحان من خلال الدخول على الرابط وحددت الوزارة مواعيد ورسوم التسجيل لجميع الطلاب. وسنقدمها لكم في هذا المقال على موقعكم “علمني” لأطفالنا في المملكة الأردنية الهاشمية. لذا تابعونا.

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي الأردن 32023

وقالت الوزارة إن عملية التسجيل ستكون إلكترونية بالكامل ولن تكون هناك حاجة لتواصل الطلاب مع مديريات التربية والتعليم. وفيما يلي توضيح لطريقة التسجيل الإلكتروني لامتحان الشهادة الثانوية العامة الأردنية.

  • الدخول إلى موقع التسجيل الإلكتروني Exams.moe.gov.jo.
  • تسجيل الرقم الوطني أو رقم الجلوس للطالب المكون من 10 أرقام.
  • ثم قم بتسجيل الدخول ليتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة حيث سيتعين عليك إدخال جميع التفاصيل الخاصة بك بشكل صحيح.
  • بعد التسجيل قم بالتحقق من التفاصيل والتأكد من صحتها. ومن ثم تقديم الطلب ودفع الرسوم المقررة.

رابط التسجيل الإضافي ورسوم امتحان التوجيهي

كما ورد في موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية فإن التسجيل سيبدأ يوم الأربعاء 11 تشرين الأول 2023 وينتهي الخميس المقبل 26 تشرين الأول 2023. وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم تحديد الموعد لم يعد التمديد بعد 26 أكتوبر 2023 ممكنًا، لذا يلزم تذكير الطلاب بالالتزام بالمواعيد النهائية المحددة.

دفع رسوم التسجيل لامتحان التوجيهي

يمكن لجميع الطلاب دفع رسوم الامتحان من خلال أي فرع من فروع فواتيرهم من خلال التطبيق أو الممثلين الرسميين المعتمدين. على الطلبة غير القادمين من الأردن مراجعة مديرية التربية ودائرة الامتحانات مع صورتين شخصيتين حاليتين مقاس 4*6 بعد استكمال التسجيل ودفع الرسوم. وفيما يلي قيمة الرسوم المقررة للتسجيل لامتحان التوجيهي.

رسوم الاشتراك لجميع الطلبة المسجلين هي 20 ديناراً، رسوم تسجيل الامتحان + 10 دنانير لكل ورقة مكونة من ورقة واحدة، أو 5 دنانير لكل ورقة في ورقة مكونة من ورقتين.