رابط الموقع الجديد مسار Massar Service 2024 massarservice.men.gov.ma

رابط الموقع الجديد خدمة مسار 2024 Massarservice.men.gov.ma، لأن الموقع الجديد “مسار” جاء ليكون الجسر الذي يربط الراغبين في التعلم والتطوير بأحدث المعلومات وأفضل الموارد، ويعتبر بمثابة منارة رقمية ترشد المستخدمين إلى وجهات المعرفة المختلفة، وتوفر لهم فرصاً ثمينة لتحسين مهاراتهم واكتساب معارف جديدة. لذلك سنقدم لكم في هذا المقال من موقع صفحات الأخبار الرابط الجديد لموقع منصة مسار 2024 الإلكترونية، وشرح كيفية التسجيل، بالإضافة إلى ذكر خدمات ووظائف الموقع.

رابط موقع خدمة مسار 2024 الجديد

رابط الموقع الجديد لخدمة مسار 2024 هو : Massarservice.men.gov.maويقدم خدمة متكاملة تتيح للطلبة فرصة الاطلاع على نتائجهم في الدورتين الأولى والثانية، وكذلك اختيار التوجيه التربوي المحدد من قبل وزارة التعليم الوطني والأساسي. يشكل مسار منصة شاملة تحتوي على مساحات مخصصة للطلاب وأولياء الأمور. ومن خلال هذه المنصة يستطيع الطلاب معرفة نتائجهم وتحديد مسارهم التعليمي، بينما يستطيع أولياء الأمور متابعة تقدم أبنائهم وتطورهم الأكاديمي بكل سهولة وشفافية.

مسار الدخول للمنصة الإلكترونية

يمكنكم الدخول إلى منصة مسار الإلكترونية عبر رابط الموقع الجديد “massarservice.men.gov.ma”، حيث أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأساسي والرياضة الموقع الجديد مسار 2024، خدمة نظام مسار لإدارة المدارس، خدمات مسار.

موقع مسار الجديد

كيفية الدخول إلى مسار مساحة الطالب

طريقة الدخول إلى مسار توثيق مسار للطلاب تكون من خلال الخطوات التالية:

  1. اضغط على الرابط الجديد للبوابة الإلكترونية الرسمية للوزارة: Massarservice.men.gov.ma/moutam dris/Account
  2. أدخل رقم المسار الخاص بك، ثم أرفق الرمز، وأدخل كلمة المرور المقدمة من الإدارة.
  3. قم بتغيير كلمة المرور الأولى عند تسجيل الدخول إلى مساحتك الخاصة.
  4. بعد الدخول إلى واجهة مساحة الطالب الخاصة بمسار الخدمة الخاصة بك، اضغط على أيقونة الطالب الموجودة على اليمين لعرض الدرجات والنتائج.
  5. ثم عليك الضغط على المربع الذي يحتوي على صورتك لعرض معلوماتك الشخصية أو تغيير كلمة المرور الخاصة بك والاطلاع على الرسائل المرسلة من قبل الوزارة.

خدمة التدليك

فيما يلي أهم الخدمات التي يقدمها موقع خدمة مسار:

  • إمكانية عرض النقاط، حيث يستطيع الطلاب عرض نقاطهم في الدورة الأولى والثانية لجميع السنوات الدراسية.
  • كما يتيح موقع مسار للطلبة اختيار التوجيهات التي تعلنها وزارة التربية الوطنية والأساسية.
  • يقدم مسار الوالي خدمة لأولياء الأمور لمتابعة تقدم أبنائهم ونتائجهم التعليمية.
  • إمكانية التواصل مع المؤسسات التعليمية، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور التواصل مع المؤسسات التعليمية والمدارس عبر مسار للحصول على معلومات إضافية أو السؤال عن أمور تعليمية محددة.
  • إمكانية الاستفادة من الوثائق المكتوبة والمسموعة والمرئية والموارد الرقمية والإيضاحات، حسب المستوى الأكاديمي المحدد، وحسب المواضيع والمواضيع، مما سيساعدك على تطوير وتقييم تعلمك ومعرفتك.
  • بالإضافة إلى التعليم عن بعد والتوجيه المهني.

كيفية اختيار رغبات مسار المسار

طريقة اختيار مسار مسار المسار الذي ترغب به هي كما يلي:

  1. أولاً عليك ملء حقول “اختياراتي الأكاديمية والتدريبية”، ثم “طموحاتي المهنية والمستقبلية”.
  2. بعد ذلك عليك الضغط على مربع الاستشارة ومن ثم اختيار الرغبات الأكاديمية والتدريبية.
  3. لاختيار مسارك، اضغط على كلمة “إضافة”.
  4. في المربع الأول، أدخل الرغبة 1 التي تريدها، وبعد كل تحديد انقر على كلمة “إضافة”.
  5. وبعد ذلك، عند اكتمال متطلبات التوجيه، انقر فوق الزر “حفظ” لحفظ الاختيارات، وبعد ذلك ستظهر جملة: تم حفظ البيانات بنجاح.
  6. وأخيراً يجب عليك طباعة قائمة الاختيارات وتوقيع ولي الأمر على الطلب ومن ثم تقديمه إلى إدارة المؤسسة خلال المواعيد المحددة.

هنا أيضا:

وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي قدمنا ​​فيه رابط الموقع الجديد مسار خدمة مسار 2024، Massarservice.men.gov.ma، وأهم المعلومات عن خدماته.