رابط التسجيل في منصة إحكام 1442 هـ لتملك العقارات

أعلنت الهيئة العامة للعقارات في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق 20 ديسمبر 2020 إطلاق منصة إحكام المخصصة لإستقبال طلبات التملك للعقارات الجديدة، هذا وسوف تشهد المنصة إحكام إقبال كبير من المواطنين الذين يترقبون أن تضع الآلية الجديدة في تملك عقاراتهم، مما يساعد على إنهاء مشكلة إستحداث أحياء كاملة في أغلب مدن المملكة دون صحكوك تملك.

منصة إحكام 1442 هـ

أعلنت منصة إجكام المرفقات المطلوب إضافتها عن طريق المكاتب المساحية والهندسية المعتمدة لدى الأمانات والبلديات، وقد بينت أنه يمكن التعرف على كافة التفاصيل من خلال المنصة، وقد أوضحت على أنه يجب إرفاق أوتوكاد للكروكي المرفوع 2013 على منصة إحكام الجديدة، ويمكن  التواصل الموحد عبر الـمنصة (إحكام) على الرقم (920035544) والحساب الخاص على موقع تويتر (@Ehkaam_sa) لتقديم كامل الدعم والإجابة على كافة الاستفسارات وتلقي الملاحظات.

شروط التملك عبر منصة إحكام

  • أن يكون الطلب قد تم تقديمه خلال عام واحد منذ بداية عمل المنصة 20 ديسمبر 2020.
  • أن ألا يكون قد سبق الفصل في ملكية هذا العقار بحكم قضائي.
  • يجب ألا يكون العقار الذى يتم التقديم عليه من المواقع التى لا يجوز اكتساب ملكيتها شرعاً أو بموجب القرارات التى تصدر عن خادم الحرمين الشريفين.
  • يجب ألا تنفي التصوير الجوري أو مخططات التنظيم وجود أحياء في العقار الذى تم تقديم الطلب عنه.

رابط منصة إحكام 1442 هـ

دعت المنصة إلى التقدم للجان يوم الأحد بتاريخ 05/05/1442 هـ، وذلك مع ضرورة وضع كل المستندات والبيانات الداعمة لطلب تملك أو تعديل ملكية العقار، ويمكنك عزيزي الزائر الوصول إلى المنصة من خلال الرابط التالي إحكام.