رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1442 هـ لكافة المعلمين الجدد

تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية على تلقى كافة طلبات المعلمين الراغبين في دخل اختبار الرخصة المهنية من أجل التمهيد لبدء اختبارات الرخصة المهنية وفق الجدولة الزمنية التى أعلنتها الهيئة، هذا ويستمر التقديم لمعلمي التعليم الأهلى بالإضافة لمعلمي التعليم العام، حيث يمكن للمعلمين الجدد التسجيل حتى تاريخ 27/12 ويمكن التسجيل لكافة الفئات في الاختبار التخصص خلال الفترة من 28/12 إلى 1/7 من العام الجديد، وفي الاختبار العام خلال الفترة من 28/12 إلة 28/2 من العام الجديد.

توقيت اختبار الرخصة المهنية 1442 هـ

أكدت الهيئة  في المملكة العربية السعودية على أن توقيت الاختبار سوف يكون من الفترة الأولى لإختبارات الرخصة المهنية خلال المدة من 23 وحتي 30 يناير 2021 بينما تكون الفترة الثانية لاختبارات الرخصة المهنية خلال المدة من 20 وحتي 26 مارس 2021،وسوف يتم الإعلان عن النتائج في 30/5/2021 حيت تصدر هيئة تقويم التعليم والتدريب الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.

شروط الحصول على الرخصة المهنية

  • له اجتياز اختباري كفايات المعلمين والمعلمات “العام و التخصصي” كلٌ على حدة؛ أن يحقق الحد الأدنى المطلوب للرخصة في الاختبارين وعلى أن يكون إصدارها خلال 3 سنوات من تطبيق ضوابط إصدار الرخص المهنية.
  • ورخصة معلم متقدم يتطلب الحصول على درجة 70 إلى 79 في كلا الاختبارين وبخبرة تعليمية تعادل خمس سنوات فأكثر.
  • رخصة معلم خبير فيتطلب الحصول على درجة 80 فأعلى في كلا الاختبارين “العام و التخصصي” وبخبرة تعليمية تعادل عشر سنوات أو أكثر من شاغلي الوظائف التعليمية على رأس العمل.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

يعد هذا الاختبار أحد الأدوات التي تساهم في رفع جودة أداء المعلمين، وتحسين قدراتهم ومهاراتهم، والتأكد من أنهم يمتلكون الكفاءة المطلوبة لأداء مهنة التعليم، ويمكنك عزيزي الزائر الوصول إلى موقع هيئة التدريب والتقويم في المملكة العربية من أجل التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية.