رابط الاستعلام عن نتائج شهادة الثانوية العامة 2024 بجميع محافظات سوريا

بعد دقائق قليلة من الآن سيعتمد وزير التربية السوري محمد عامر المارديني نتائج الشهادة الثانوية العامة 2024 في عموم المحافظات السورية، بحسب بيان الوزارة بتاريخ إعلان النتائج في 10 : الساعة 00 من صباح اليوم الموافق 7 تموز 2024 حيث تم الانتهاء من عمليات التصحيح والترميز وإنتاج دروس لطلبة الشهادة الثانوية العامة في سوريا 2024 الدورة الأولى بشعبتيها العلمية والأدبية وبشكل مباشر بعد. الوزير يعتمد النتائج عبر مؤتمر صحفي على قناة التربية السورية لبيان الوزارة بخصوص الامتحانات العامة، ويمكن للطلبة الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية.

المارديني يعتمد نتائج الشهادة الثانوية العامة 2024 في سوريا

نتائج الشهادة الثانوية الآن أمام مكتب وزير التربية السوري محمد عامر المارديني ليتمكن الوزير من اعتماد نتائج الطلاب رسمياً في المؤتمر الصحفي المذاع على قناة التعليم السورية الطلاب ويمكن الاستعلام عن نتائجهم بعد إعلانها على موقع وزارة التربية السورية باتباع خطوات البحث التالية:

  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول على موقع وزارة التربية السورية.
  • ثم يقوم الطالب بتحديد نتائج شهادة البكالوريا 2024 الدورة الأولى في سوريا.
  • يكمل الطالب خطوات الامتحان بإدخال الاسم ورقم التسجيل للامتحان.
  • ثم يختار اسم الحكومة التي تتبع لها مدرسة الطالب.
  • بعد ذلك يحدد الطالب المسار الدراسي في المرحلة الثانوية علمي أو أدبي.
  • وأخيراً يقوم الطالب بالضغط على زر “عرض النتيجة” ليتم عرض بيانات الطالب ودرجاته في المواد المختلفة.

أعمال التصحيح والإنتاج لمواد الشهادة العامة سوريا 2024

في إطار حرص وزارة التربية السورية على الالتزام بكافة معايير الدقة والعدالة في عملية الترميز والترميز ومن ثم التدقيق وإنتاج مواد الشهادة العامة في سوريا، أعلنت الوزارة عن إيفاد مشرفين ومراقبين من الوزارة بعد كل الفحوصات. أثناء قيامهم بأعمال التأشير والإنتاج شكر وزير التربية السوري بشكل خاص كافة الأطر التعليمية والإدارية على قيامهم بعملهم بمنتهى الدقة والالتزام وعلى جهودهم في إتمام عمليات التصحيح في الوقت المحدد لو قامت الوزارة بذلك. أعلن سابقاً عن تكريس الكادر التعليمي لعمله خلال العطل الرسمية يومي الجمعة والسبت، وحتى أيام إجازة عيد الأضحى، وذلك لاستكمال مرحلة التدقيق وإخراج مواد الشهادة الثانوية العامة في سوريا في الموعد المحدد مع أقصى درجات الدقة والموضوعية.