رئيس الوزراء يوجه بجذب رؤوس الأموال لزيادة الاستثمار الأجنبى المباشر

اليوم رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي اجتماع مجلس الوزراء بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتناقش هنا عدد من الملفات والموضوعات الهامة.

ووجه رئيس الوزراء وزراء المجموعة الاقتصادية إلى اعتماد نهج تفضيلي لجذب التحويلات الرأسمالية، مما سيسمح بجذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، التي تتميز بدرجة أعلى من الاستقرار، وقبل كل شيء، يمكن أن تعود بالعديد من الفوائد على الاقتصاد الوطني. الاقتصاد الوطني من خلال التحديث التقني وتطوير نظام الإدارة والتدريب. العمالة وارتفاع الصادرات مقارنة بتدفقات الاستثمار الأجنبي غير المباشرة.

وأعرب رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عن خالص تهانيه للاعبين الثلاثة الذين مثلوا مصر في الألعاب الأولمبية، والذين حملوا العلم المصري وحققوا إنجازات نفتخر بها جميعا كمصريين. وقال: “نعلم أننا جميعاً كنا نأمل” الحصول على عدد أكبر من الميداليات ولهذا هناك توجيه من… فخامة الرئيس يجب أن يكون هناك تقييم شامل لأداء كافة الاتحادات الرياضية المشاركة في شارك الجميع في المسابقات.

وفي هذا السياق قال د. أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الشباب والرياضة، تكثيف رعاية الشباب الموهوبين والمتميزين رياضيا من قبل المؤسسات الرياضية والشبابية، فضلا عن ضرورة وجود خطة واضحة من قبل الاتحادات الرياضية لتأهيل المصريين المتميزين في الرياضة والشباب. المشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية.

نقلا عن اليوم السابع