رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يقوم بجولة بميناء بورسعيد

خلال زيارته لمحافظة بورسعيد اليوم د. قام طارق الهوبي رئيس الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء بزيارة ميدانية لميناء شرق تافريا حيث كان في استقباله الكابتن علي عاصم مدير ميناء شرق تافريا. وقد شكر واعترف د. طارق الهوبي على جهود الهيئة المتميزة في الميناء، فيما أشاد الكابتن علي عاصم بكفاءته ومهاراته. يقوم فريق مفتشي الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء بالميناء بإجراء عمليات تفتيش افتراضية وأخذ عينات من الحاويات الموجودة بالميناء.

مختبر فرع الشرق

وفي إطار متابعته لسير العمل بالموقع، اختتم الهوبي زيارته لمحافظة بورسعيد بتفقد معمل شرق التفريعة التابع للهيئة القومية لسلامة الغذاء، والذي تبلغ مساحته تقدر بـ 525 مترا مربعا. وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات بالإضافة إلى الكوادر البشرية المؤهلة لإدارة وتشغيل المختبر بعد تلقي أفضل البرامج التدريبية. وتأتي هذه التقنية تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. رئيس الجمهورية، على ضرورة تشديد الرقابة على سلامة الغذاء أثناء الاستيراد والتصدير، وكذلك على تعليمات الدولة بتقصير زمن التخليص الجمركي.

سلامة الغذاء: إطلاق حملات مكثفة على المؤسسات الغذائية في مختلف المحافظات

تغطي منشأة شرق تافريا المنطقة الاقتصادية المحيطة حيث تخدم الرسائل الواردة من مينائي شرق تافريا وغرب تافريا. ويبلغ متوسط ​​عدد الرسائل الغذائية المستوردة التي يستقبلها الميناء 13 ألف رسالة سنويا لنحو 19 ألف حاوية لمختلف أنواع المواد الغذائية والسلع الاستراتيجية مثل القمح والأرز وأيضا الفواكه والشاي والدواجن والأسماك المجمدة وغيرها. يهدف إلى الكشف عن الملوثات الغذائية الكيميائية ومجموعة متنوعة من الملوثات البيولوجية.

سلامة الغذاء: إطلاق حملات مكثفة على المؤسسات الغذائية في مختلف المحافظات

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي الهيئة للتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات في المنافذ والمنافذ لتسريع إنجاز الأعمال واختصار زمن التخليص الجمركي لتسهيل الأمر على العاملين مع الهيئة ونعمل على تسهيل التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية.