رئيس الإمارات يعقد لقاءات "مثمرة" على هامش "العشرين"

وعقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، «لقاءات مثمرة» على هامش مشاركته في فعاليات قمة مجموعة العشرين.

انطلقت اليوم السبت، أعمال الجلسة الـ18 لقمة مجموعة العشرين في العاصمة الهندية نيودلهي، تحت عنوان “دولة واحدة أسرة واحدة مستقبل واحد”.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه في موقع إكس (تويتر سابقا): “شاركت اليوم في قمة مجموعة العشرين في الهند، وعقدت لقاءات مثمرة مع عدد من القادة والمسؤولين المشاركين، لم نقم فيها وبحثا سبل التعاون لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة والرخاء للجميع.

وأكد أن «الإمارات داعم كبير للعمل الجماعي الدولي لبناء مستقبل أفضل للإنسانية».

شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، اليوم، في قمة مجموعة العشرين التي افتتحها ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، في مركز المؤتمرات في نيودلهي.

وبدأت فعاليات القمة بجلسة افتتاحية تحت عنوان “أرض واحدة” سلطت الضوء على المسؤولية الجماعية المشتركة والتعاون في الحفاظ على استدامة موارد الأرض وبيئتها وتعزيز العمل المناخي المشترك.

وكان رئيس الدولة قد وصل في وقت سابق إلى مكان انعقاد القمة حيث كان في استقباله رئيس وزراء الهند، فيما تم التقاط الصور التذكارية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع ناريندرا مودي.

وأعرب رئيس الدولة بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لجمهورية الهند الصديقة على حسن تنظيم القمة، مشيداً بجهود الرئاسة الهندية في إنجاح قمة مجموعة العشرين.

كما تمنى التوفيق لهذه القمة والنجاح للبرازيل الصديقة في رئاسته لأعمال المجموعة العام المقبل.

وتعد مشاركة دولة الإمارات في قمم مجموعة العشرين هي الرابعة في إطار حرصها على تعزيز التعاون والعمل المشترك البناء الهادف إلى دعم جهود تحقيق التنمية المستدامة والرخاء للجميع.