رئيسة صندوق النقد ترقص على إيقاعات هندية (فيديو)

مهما ارتقى الإنسان في الرتب فإنه لن يستطيع أن يتمالك نفسه من أجل لحظة سحرية من الموسيقى والرقص تأخذه إلى عالم آخر، بعيدا عن الضغط والجذب.

وتنطبق هذه الجملة على رئيسة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا التي وصلت إلى نيودلهي اليوم الجمعة وحظيت باستقبال استثنائي تفاعلت معه بشكل لافت.

وعندما وصلت إلى العاصمة الهندية لحضور قمة مجموعة العشرين يومي السبت والأحد، وجدت المسؤولة الكبيرة مجموعة من الشابات الهنديات يرقصن على أنغام هندية ساحرة.

في البداية شاهدت باهتمام، ثم بدأت تشعر بسعادة غامرة ببطء، ثم بدأت تستجيب للموسيقى بهدوء، قبل أن تجرب نفس حركات الرقص التي تؤديها الفتيات.

مشاهد جميلة اختفت فيها الكوادر الرسمية والمناصب العليا واختفى ثقلها، وتغلبت فيها الموسيقى الساحرة على العقل والقلب.

وبعد وقت قصير من وصولها، كتبت رئيسة صندوق النقد الدولي: “وصلنا إلى نيودلهي لحضور قمة قادة مجموعة العشرين في الهند”.

وتابعت: “إنني أتطلع إلى مناقشات مثمرة مع قادة العالم حول كيفية توحيد الدول لحل التحديات العالمية الملحة التي نواجهها”.

وبالإضافة إلى جورجيفا، وصل إلى نيودلهي يوم الجمعة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، ورئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، ونظيرتها الإيطالية جيورجيا ميلونيس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

كما وصل رئيس جزر القمر غزالي عثماني إلى نيودلهي وحظي باستقبال حار. وهو أيضًا رئيس الاتحاد الأفريقي، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونائب رئيس وزراء عمان فهد بن محمود آل سعيد.

ومن المقرر أن يناقش زعماء مجموعة العشرين القضايا العالمية الملحة في القمة السنوية للمجموعة في نيودلهي يومي 9 و10 سبتمبر/أيلول.

خلال رئاستها لمجموعة العشرين، ركزت الهند على قضايا مختلفة مثل النمو الشامل، والابتكار الرقمي، والقدرة على التكيف مع تغير المناخ، والوصول العادل إلى الصحة العالمية.

وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين نحو 85% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وأكثر من 75% من التجارة العالمية، ونحو ثلثي سكان العالم.