رئاسة الحرمين تكشف عن خطيب وإمام صلاة عيد الأضحى 2024 بالحرم المكي

رئاسة الحرمين تكشف عن خطيب وإمام صلاة عيد الأضحى 2024 بالحرم المكي
خطيب وإمام الحرم المكي في صلاة عيد الأضحى 2024

لم يتبق سوى ساعات قليلة حتى اللحظات الأولى من أول أيام عيد الأضحى المبارك، وقد طالب المواطنون السعوديون مراراً وتكراراً في هذه الساعات من خطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة أن يؤدي صلاة العيد في هذا اليوم المبارك. عدد الحجاج الذين استقبلتهم المملكة العربية السعودية هذا العام، تعمل الحكومة على توفير كافة المرافق والخدمات بهدف ضمان سلامة وراحة جميع حجاج وزوار المسجد النبوي والحرم الشريف لذلك، اسم خطيب المسجد الحرام وجميع التفاصيل الأخرى موضحة في الفقرات التالية.

خطيب وإمام المسجد الحرام بمكة المكرمة أثناء صلاة عيد الأضحى 2024

أعلنت رئاسة المسجد النبوي والمسجد الحرام أن المصلين سيكونون في صلاة عيد الأضحى في كل من المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث سيكون إمام الصلاة الشيخ عبدالرحمن السديس في المسجد الحرام، وأثناء وجوده في المسجد النبوي، سيكون الإمام الروح خالد المهنا، بناء على بيان الرئاسة الدينية.

موعد صلاة عيد الأضحى 1445 في السعودية

كما تم تحديد توقيت الصلاة حيث ستقام بعد شروق الشمس بربع ساعة في كل من العفيفة والمسجد النبوي يوم الأحد 16 يونيو 2024. أكدت وزارة الأوقاف، الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات لصلاة العيد في المساجد وكافة الساحات في المملكة العربية السعودية. وعليه تم تشكيل لجنة متابعة للتأكد من استكمال كافة الإجراءات.

من هو الداعية عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؟

ولد الشيخ عبد الرحمن السديس بمدينة الرياض سنة ألف وثلاثمائة واثنين وثمانين ميلادية، ونشأ في نفس المدينة. وفي سن الثانية عشرة تمكن من حفظ القرآن الكريم وإتقانه، ثم درس في كلية الشريعة بمدينة الرياض عام 1403هـ. وحقق العديد من الإنجازات، أهمها ما يلي:

  • وبعد تخرجه من الجامعة تم تعيينه مساعداً للتدريس في مجال القانون.
  • حصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف من جامعة محمد بن سعود الإسلامية كلية الشريعة عام 1408هـ.
  • حصل الشيخ عبدالرحمن على الدكتوراه من جامعة أم القرى.
  • ثم عين أستاذاً مساعداً بجامعة أم القرى في كلية الدراسات الإسلامية.
  • تمت ترقيته وتعيينه أستاذاً بجامعة أم القرى بعد حصوله على الأستاذية عام 1433م.