ديوكوفيتش والاعتزال.. الأسطورة يحسم الجدل بعد إنجاز أمريكا المفتوحة

حسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الجدل حول موعد اعتزاله التنس بعد أدائه المتميز في الفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة.

وفاز ديوكوفيتش بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، إحدى بطولات جراند سلام الأربع، بعد فوزه في النهائي صباح اليوم الاثنين على الروسي دانييل ميدفيديف.

متى سيعتزل نوفاك ديوكوفيتش؟

ومع ذلك، ليس لدى نوفاك ديوكوفيتش أي نية لتمرير الشعلة إلى الجيل الجديد حيث أثبت اللاعب الصربي البالغ من العمر 36 عامًا أن العمر مجرد رقم بعد أن أصبح أكبر لاعب سنًا يفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس في عصر الاحتراف.

ومع اعتزال السويسري روجر فيدرر ورحيل الإسباني رافائيل نادال بسبب الإصابة وسط توقعات باعتزاله الموسم المقبل، تعثرت عروض «الثلاثة الكبار»، باستثناء ديوكوفيتش الذي أكد لجماهير نيويورك. أنه بعيد تمامًا عن خط النهاية.

“أسأل نفسي: لماذا لا أزال أرغب في تحقيق ذلك في هذه المرحلة بعد كل ما حققته؟” يقول ديوكوفيتش: “إلى أي حد أريد الاستمرار؟ من الواضح أن هذه الأسئلة تدور في ذهني”.

وأضاف: “في ظل اللعب على هذا المستوى العالي والفوز ببطولات كبيرة، لا أريد أن أخسر هذه الرياضة ولا أريد أن أتركها. ما زلت في القمة”.

ماذا قال ديوكوفيتش بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس؟

وعن فوزه بلقب بطولة أميركا المفتوحة، قال ديوكوفيتش: «فريقي وأفراد عائلتي يعلمون أنه في آخر 24 ساعة قبل كل مباراة ممنوع اللمس، وممنوع التحدث معي».

وتابع: “لقد بذلت قصارى جهدي حقًا لإبقاء الأمور بسيطة والالتزام بعاداتي في التعامل معها مثل أي لعبة أخرى والتركيز فقط على الفوز”.

وأضاف مازحا: “اللاعبون يأتون ويذهبون. نفس المصير سيحدث لي. يوما ما سأترك التنس خلال 23 أو 24 عاما”.

وتابع: “سيظهر لاعبون شباب جدد، وحتى يحدث ذلك، أعتقد أنكم ستراقبونني المزيد من الوقت”.

ولم يوجه ديوكوفيتش إشارة مطمئنة لمن يريد أن يخلفه في التنس في المستقبل القريب.

وفي هذا الصدد، يقول النجم الصربي: “لست مهتماً أو معنياً بالنظر إلى ما يقوله أو يفكر فيه الجميع حول تمرير الشعلة إلى جيل جديد، أو الجيل القادم، أو جيل المستقبل، أو كيف يصفون ذلك”.

واختتم: “أركز على ما يجب أن أفعله وكيف أبقي نفسي في حالة إيجابية للفوز بألقاب كبيرة في رياضتنا. هذا ما يهمني”.