ديفين موباما.. «صفقة استراتيجية» على أعتاب مانشستر سيتي

واصل مانشستر سيتي سياسته في جلب المواهب بالاقتراب من التعاقد مع ديفين موباما.

وذكرت تقارير صحفية أن مانشستر سيتي بات على أعتاب ضم المهاجم ديفين موباما البالغ من العمر 19 عامًا بعد رحيله عن وست هام يونايتد.

تفاصيل انتقال ديفين موباما إلى مانشستر سيتي

ذكر الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، أن مانشستر سيتي توصل إلى اتفاق مع وست هام لضم ديفين موباما هذا الصيف.

ورغم رحيله عن وست هام بعد نهاية عقده مع الفريق، فإن مانشستر سيتي سيدفع تعويضا قدره 1.2 مليون جنيه استرليني للحصول على خدماته.

ويعود السبب إلى ذلك لأن موباما غادر وست هام في نهاية عقده بينما كان عمره أقل من 24 عامًا، مما يعني أنه يحق لهم الحصول على تعويض، وفقا لما ذكرته صحيفة “ذا أتلتيك”.

كما أشار رومانو إلى أن ديفين موباما خضع للفحوصات الطبية تمهيدا لانتقاله للسيتي، مضيفا أنه سيوقع على صفقة طويلة الأمد مع النادي السماوي.

ووصف الصحفي الإيطالي تلك الخطوة من جانب السيتي بأنها “صفقة استراتيجية”، حيث كان أشار في وقت سابق إلى أنه من المحتمل إعارته لناد آخر.

كما لفت إلى أن ناديي ليون الفرنسي وفاماليساو البرتغالي كانا يجريان محادثات لضم موباما، لكن السيتي حسم الصفقة لصالحه لأنهم يرون أنه لاعب محلي يمكنه التطور بالطريق الصحيح.

من هو ديفين موباما موهبة مانشستر سيتي المنتظرة؟

ديفين ساكو موباما هو لاعب كرة قدم إنجليزي محترف يلعب في مركز الهجوم، ويبلغ من العمر 19 عاما.

بدأ اللاعب الدولي الإنجليزي تحت 20 عامًا مسيرته من خلال أكاديمية وست هام، لكنه غادر النادي في نهاية يونيو/حزيران الماضي بعد انتهاء عقده.

ورفض موباما تجديد عقده مع وست هام لشعوره بالإحباط بسبب افتقاره إلى دقائق مشاركة كافية مع الفريق الأول، وفقا لـ”ذا أتلتيك”.

ماذا قدم ديفين موباما مع وست هام؟

شارك ديفين موباما في 12 مباراة مع وست هام بجميع المسابقات الموسم الماضي 2023-2024، منها خمس مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر موباما لأول مرة مع وست هام في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وكان جزءًا من الفريق الذي فاز بدوري المؤتمر الأوروبي 2023، حيث شارك في مباراتين بالمسابقة.

وتم اختيار موباما كأفضل لاعب شاب في وست هام لموسم 2022-2023 وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفا مع الفريق الأول لوست هام، حيث فعل ذلك بعمر 18 عامًا وأربعة أشهر و19 يومًا في عام 2023.

وكان موباما أيضًا جزءًا من فريق وست هام الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب في عام 2023، حيث سجل ثلاثية في مرمى ساوثهامبتون في نصف النهائي وحصل على لقب هداف المسابقة برصيد ثمانية أهداف.

ومن المتوقع أن يتدرب مباما بشكل أساسي مع فريق السيتي تحت 21 عامًا، ولكن أيضًا مع الفريق الأول للمدرب بيب غوارديولا في بعض الأحيان.