دنيا بطمة.. هل طردت أثناء توزيعها مساعدات لمتضرري زلزال المغرب؟

ضجة واسعة أثارها مقطع فيديو زعم تعرض المغنية المغربية دنيا بطمة للتجمهر أثناء تقديمها الدعم لضحايا الزلزال الذي ضرب عددا من المناطق وأدى لآلاف القتلى والنازحين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو يظهر دنيا بطمة وهي توزع مساعدات في أحد أحياء مدينة مراكش، قبل أن تغادر الموقع سريعا متوجهة بسيارتها.

وقال البعض إن حي مراكش رفض مساعدتها، لكن آخرين أكدوا أن ملابسها التي قيل إنها غير مناسبة للأحداث، قد تكون وراء رفض مساعدتها ووجودها في الحي، بحسب وسائل إعلام محلية مغربية.

وردت دنيا بطمة على ما أثير في منشور لها عبر حسابها على إنستغرام، قائلة: “شكراً للصحافة الصادقة التي تنقل الأحداث كما هي اليوم (…) هذا ليس وقت الكذب والتربص. اترك الأمر لـ لاحقًا. شمر عن سواعدك وساعد، ولو بالقليل. عاش الملك». “.

منذ أن ضرب الزلزال العنيف مناطق واسعة من المملكة المغربية مساء الجمعة، تتحرك دنيا بنشاط مطالبة بالتضامن والدعم لضحايا الزلزال العنيف الذي قضى على قرى بأكملها وأودى بحياة أكثر من 2000 شخص.

وكتبت دنيا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: “مثل كل المواطنين المغاربة، نحن جميعا على استعداد للمساهمة بالدم والمال من أجل عائلاتنا المتضررة من زلزال الحوز”. كما دعت إلى فتح حساب وطني مخصص لتقديم المساعدات المالية اللازمة لضحايا الزلزال.

أحضرت لي دنيا منحة، لكن الشعب الماروكي رفضها وتم طردها من هناك

— عمار♕DZD♕TAAT:JDDA:BB::Jf M&M Island