دليل البنوك الرقمية في السعودية 2023 كامل

ما هو دليل البنوك الرقمية في السعودية؟ ما هي أبرز البنوك الرقمية في المملكة العربية السعودية؟ هناك الكثير من العملاء الذين يرغبون في التعامل مع البنوك السعودية، لذلك سنهتم اليوم بدليل البنوك الرقمية في المملكة العربية السعودية.

دليل البنوك الرقمية في السعودية

تم مؤخراً إطلاق مجموعة من البنوك الرقمية، وتم جمعها على شكل دليل لتزويد المستخدمين بكافة المعلومات المتعلقة بهذه البنوك، وهو ما يظهر في الجدول التالي:

أبرز البنوك الرقمية في السعودية

وفيما يلي وفي سياق عرض دليل البنوك الرقمية في السعودية: نقدم لكم مجموعة من أبرز البنوك الرقمية في المملكة العربية السعودية، وهذه البنوك هي:

1- البنك السعودي الرقمي

ولا يزال هذا البنك قيد التأسيس ولكنه يمارس الأعمال المصرفية في المملكة العربية السعودية برأسمال يصل إلى 1.5 مليار ريال. ومن الجدير بالذكر أن هذا البنك مملوك بالتحالف مع عدد من الشركات والمستثمرين على رأسهم شركة عبدالرحمن بن سعد الراشد وأولاده ومن هذه الشركات شركة المعمر لأنظمة المعلومات (MAC) بمساهمة بقيمة 25 مليون ريال.

2- بنك الإمارات دبي الوطني

وهو أحد البنوك التي تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية عام 2004، وهذا أول بنك إماراتي في المملكة العربية السعودية. تعمل دبي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. كما قدمت مجموعة شاملة من الخدمات. الخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة والأفراد والهيئات والمؤسسات، بالإضافة إلى خدمات الخزينة والاستثمار.

3- دال بنك ثلاثمائة وستون

وهي إحدى تلك التي أقرها مجلس الوزراء السعودي، وتم إنشاؤها بالتحالف القائم بين عدد من المستثمرين والمؤسسات والأفراد، بمشاركة صندوق الاستثمارات العامة وقيادة شركة دراية المالية، برأسمال قدره 1.65 مليار ريال والجدير بالذكر أن هذا البنك حصل على ترخيص ولكن حتى … في هذا الوقت لم نبدأ العمل بعد.

الشروط الواجب توافرها في طلب الترخيص

هناك مجموعة من الشروط التي يجب تطبيقها للحصول على طلب ترخيص الخدمات المصرفية الرقمية في المملكة العربية السعودية

  • يجب أن يتخذ البنك الرقمي شكل شركة محلية.
  • من الضروري أن يتمتع المؤسس بالخبرة والمعرفة في القطاع المالي، والخبرة والمعرفة التكنولوجية ذات الصلة إلى جانب المؤهلات والملاءة المالية لدعم إنشاء البنك الرقمي.
  • يجب أن يكون لدى المتقدمين فريق كبير من الأفراد ذوي الخبرة في مجالاتهم والذين يمكن مناقشة الجوانب المتعلقة بالطلب المقدم معهم.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي تعرفنا من خلاله على مجموعة كبيرة من المعلومات حول البنوك الرقمية في المملكة العربية السعودية، وذلك في سياق تقديم دليل البنوك الرقمية في المملكة العربية السعودية.