دلكة الكركم والنشا لتفتيح البشرة وتوحيد لونها ستغنيكِ عن كل الماسكات

يعد الكركم والنشا من أكثر المكونات الطبيعية فعالية للعناية بالبشرة. لديهم مزايا لا حصر لها. يعمل قناع النشا والكركم على تفتيح البشرة بشكل فعال وتوحيد لونها، حيث تحتوي هذه المكونات الطبيعية على مضادات الأكسدة وبعض العناصر المهمة للبشرة، ويعتبر تدليك النشا بالكركم من أشهر الوصفات اليوم. العناية بالبشرة شعبية وفعالة.

التدليك بالكركم والنشا

طريقة تحضير قناع نشا الكركم

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من النشا.
  • ثم أضف كمية كافية من الماء لعمل عجينة سميكة.
  • ضعي القناع على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بلطف بالماء الفاتر وجففيه بلطف بمنشفة ناعمة.

من خلال استخدام قناع نشا الكركم بانتظام، ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في حالة بشرتك. ستصبح بشرتك أكثر إشراقاً ونعومة، وستقل علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة وستشعرين أيضاً بترطيب عميق وتنظيف عميق للبشرة.

فوائد الكركم للبشرة

الكركم هو من التوابل الصفراء الذهبية المستخدمة في الطبخ والطب الشعبي ووصفات التجميل. يختلف الكركم المخصص للبشرة في الوصفات التجميلية عن الكركم العادي المستخدم في الطبخ، وعند استخدامه على البشرة فإن له فوائد عديدة منها

  • يعتبر قناع النشا بالكركم خياراً رائعاً لتفتيح وتوحيد لون البشرة، وذلك لأن الكركم يحتوي على مركب يسمى “الكركمين” الذي يقلل من إفراز الميلانين في الجلد ويزيد رطوبة البشرة، مما يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة وتحسين التصبغات.
  • محاربة حب الشباب يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة حب الشباب والبثور حيث أن الكركم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على تقليل تكوين البثور وتهدئة الجلد الملتهب.
  • تأخير علامات الشيخوخة يعتبر الكركم أحد مضادات الأكسدة القوية، أي أنه يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة ويساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط، لتتمتعي دائماً ببشرة شابة.

في النهاية، يعد فرك الكركم والنشا خيارًا رائعًا وطبيعيًا وآمنًا لتحسين البشرة وتفتيح لونها والحماية من التجاعيد. يمكنك استخدامه أسبوعيًا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة ومشرقة بدون خطوط أو تصبغات أو تجاعيد.