دقيقتان للإجابة وزجاجة مياه وقلم.. إعلان قواعد مناظرة هاريس وترمب

أعلنت الشبكة اي بي سي نيوز تم الإعلان، الأربعاء، عن القواعد الرسمية للمناظرة الرئاسية المقررة في 10 سبتمبر/أيلول بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، مما يعني أن كلا المرشحين وافقا على القواعد، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما يتحدث المرشح الآخر. “رفضت الحملة. لقد أرادت تغييره قبل الاستسلام لطلب حملة ترامب.

تم إجراء يانصيب افتراضي للعملة المعدنية لتحديد موقع المنصة التي سيقف خلفها ترامب أثناء المناظرة، بالإضافة إلى ترتيب الملاحظات الختامية. فاز ترامب باليانصيب واختار الكلمة الختامية، فيما اختار هاريس المنصة الموجودة على يمين الشاشة.

وقالت شبكة ABC إن المناظرة سيديرها مذيع World News Tonight ديفيد موير والمنسقة Lindsay Davis، في أول مناظرة شخصية بين هاريس وترامب، والتي ستستمر 90 دقيقة مع فترتين إعلانيتين.

وستجرى المناظرة في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا ولن يكون هناك جمهور في الغرفة.

وقالت الشبكة إن الميكروفونات لن تكون مفتوحة إلا عندما يحين دور المتحدث، وإلا فسيتم إغلاق الميكروفونات. يُسمح فقط لمشرفي المناقشة بطرح الأسئلة.

لن تكون هناك كلمة افتتاحية، وسيُمنح كل مرشح دقيقتين لإلقاء كلمة ختامية في نهاية المناقشة.

إقرأ أيضاً إقرأ أيضاً

الخلاف حول الميكروفون بين حملتي ترامب وهاريس يهدد مناظرة 10 سبتمبر

أشار المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب إلى أنه قد لا يحضر المناظرة المقررة في 10 سبتمبر/أيلول مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس على شبكة “إيه بي سي نيوز”.

ويمنح مشرفو المناظرة كل مرشح دقيقتين للإجابة على كل سؤال، ودقيقتين للرد على أقوال المرشح الآخر، وهناك دقيقة أخرى لتوضيح أو متابعة إجابة أحد الأسئلة.

سيقف المترشحون خلف المنابر طوال مدة المناظرة ولن تكون هناك أي أشياء يحضرها المترشحون معهم مثل الإشارات التوضيحية أو الكلمات المعلبة، حيث أن الشبكة لا تسمح بهذه الأشياء على المنصة.

وتمنح الشبكة كل مرشح قلمًا وأوراقًا وزجاجة ماء. لا يُسمح لموظفي الحملة بالتواصل مع المرشحين أثناء فترات الاستراحة التجارية.

سيتم بث المناظرة في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1:00 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم 11 سبتمبر) وستكون متاحة على البث المفتوح للقناة على YouTube وDisney+ وHulu.

ستبث شبكة ABC حلقة خاصة قبل المناظرة بعنوان “السباق إلى البيت الأبيض”، تستضيفها المنسقة مارثا راديتز، والمنسق جوناثان كارل، وماري بروس ويتشيل سكوت، في الساعة الثامنة مساءً.

خطاب حملة هاريس

وقبل إعلان الشبكة عن القواعد، أرسل فريق حملة كامالا هاريس خطابًا إلى شبكة ABC NEWS يعلن فيه موافقته على قواعد المناظرة، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما لا يكون دور المرشح للتحدث، حسبما قال مصدر مطلع على المفاوضات بين المرشحين. فريقان للحملة.

إلا أن حملة هاريس أوضحت في كلمتها أسباب اعتراضها على كتم صوت الميكروفونات وأسباب مطالبتها بأن تكون مفتوحة لمدة 90 دقيقة طوال المناظرة، مؤكدة أن هذا الوضع يضع نائب الرئيس في موقف غير مؤات. إحضار الموقع.

وقالت الحملة إن هذا الوضع “سيمنع دونالد ترامب من الرد بشكل مباشر على هاريس والدخول في حوار معه”.

وأضافت: “ومع ذلك، فإننا ندرك أن ترامب قد لا يحضر المناظرة وقد هددنا سابقًا بالقيام بذلك إذا لم نوافق على القواعد التي يفضلها، ولهذا السبب نتفق مع القواعد المقترحة من ABC”.