دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان من القرآن والسنة.. أفضل الأدعية الواردة للنفس والعائلة

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان من القرآن والسنة.. أفضل الأدعية الواردة للنفس والعائلة
أحب الأعمال في يوم عرفة

إنه أجمل يوم طلعت فيه الشمس، يوم المغفرة، عندما يقف مئات الآلاف من المسلمين على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم ويقولون: “””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””. “ليس لديك شريك. إن لك الحمد والبركة، والملك لا شريك لك”، كما يدعو الملايين من الناس في جميع أنحاء الأرض إلى الله عز وجل. ننشر لكم الطلبات التي رواها وخبرها الرسول الكريم: صلى الله عليه وسلم.

دعاء يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم تغفر فيه الذنوب وتفتح فيه أبواب الرزق. وصيامه يعادل صيام سنتين. وهو اليوم الذي ينقذ فيه الله عباده من النار ويتباهى بهذا المشهد المهيب والرائع نتقرب إلى المولى عز وجل. وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الصحيح: «إن الله أكثر وقتا لينقذ فيه العبد من النار من يوم عرفة، وأفضل الدعاء في يوم عرفة: لا إله إلا الله». .

الدعاء يوم عرفة مفتاح الجنة من الكتاب والسنة. أفضل الأدعية للنفس والأسرة

أفضل الدعاء في يوم عرفة

فقل صلى الله عليه وسلم: أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له. . له الملك وله الحمد. وهو على كل شيء قدير. رواه الترمذي.

الدعاء يوم عرفة مفتاح الجنة من الكتاب والسنة. أفضل الأدعية للنفس والأسرة

الطلبات الواردة

وإليكم مجموعة من أدعية يوم عرفة يمكنك أن ترددها لنفسك وأهلك وعائلتك:

  • اللهم في يوم عرفة اغفر لنا ذنوبنا، وتقبل منا صالح الأعمال، واهدنا لما تحبه وترضاه. اللهم كن لنا ولا تكن علينا، فارحم أحياءنا وأمواتنا، وحاضرنا وغائبنا، وأرض عنا رضاك، وافتح لنا فتوحات الراجعين. نعرفك، وافتح لنا خزائن نعمتك ورحمتك. وتقوى الإيمان في قلوبنا.
  • اللهم لا ترد لي ولأحبتي دعاء في يوم عرفة، ولا تخيبنا، ولا تسكن أجسادنا بالأمراض، ولا تفرح بنا أعداء، واصرف عنا كل الهموم والأحزان والعاهات. .
  • اللهم في يوم عرفة، جمع قلوبنا على حبك، وجمع أعضاءنا على طاعتك، وجمع نفوسنا على خشيتك، وجمع نفوسنا في جنتك، ولا تحرمنا من عفوك ورحمتك.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافيه في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عورتي واحفظ جمالي. اللهم احفظني مني ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومني وأعوذ بعظمتك من أن يغتصب من أسفل.
  • اللهم اغفر وارحم وآنس ما تعرفه من أكرم الأكرمين. آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا غفور يا غفور.
  • اللهم اقسم لي في يوم عرفة أفضل ما أقسمت، واختم لي في حكمك أفضل ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك افتح لي باب الخير كله، الذي فتحته لجميع خلقك وأصحابك وأهل طاعتك، ولا تحجبه عني وارزقني ما تريد من الطعام، ساعدوني في نفقتكم الطيبة والمشروعة.
  • اللهم ما رزقت يوم عرفة من خير وخير وصحة وأمن وسعة رزق فاجعل لي فيه نصيبا وما أنزلت عليه من شر وبلاء وشر وفتن فاطبقه منه. أنا وجميع المسلمين.
  • اللهمّ لا تقضيني هذا اليوم المبارك إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل مقبول متقبل، وبيع لن يبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة صادقة أمام وجهك الكريم.