دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان مكتوب قصير وأفضل الأدعية لي ولأسرتي

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان مكتوب قصير وأفضل الأدعية لي ولأسرتي
دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

يوم عرفة هو من الأيام العظيمة والمباركة في الإسلام حيث يعتبر يوم الحج الأعظم وأيضا يوم مغفرة الذنوب والسيئات. وفي هذا اليوم الفضيل تتضاعف فرص استجابة الله الدعاء، ولذلك ينبغي للمسلم أن يكثر من الدعاء لنفسه ولأهله ولمن يحب، ومن أهم الأدعية التي يبحث عنها: أن كثير من الناس يعبدون هذا اليوم المبارك. دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنة . بسبب أجره العظيم.

الدعاء يوم عرفة مفتاح الجنة

يعد دعاء ليلة عرفة من أهم الأدعية التي يلجأ إليها الناس اليوم، فهو يوم استثنائي في السنة الإسلامية، يعادل آلاف الأيام الأخرى. لذلك، في هذا اليوم، يسعى المسلمون إلى العبادة وأداء ممارسات الطاعة المختلفة التي أوصى بها النبي محمد. وصلى الله عليه وسلم. أولًا وقبل كل شيء طلب مفاتيح الجنة:

دعاء يوم النحر لغير الحجاج سيتم كتابته عام 2024 وماذا يقال في ذلك اليوم👇

أما الدعاء يوم عرفة فهو مفتاح الجنة. يوم عرفة هو يوم النجاة من النار، كما ذكرت لنا السيدة عائشة نيابة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولذلك فإن كل دعاء يسأل الله فيه الرحمة والمغفرة فهو مفتاح للجنة وسبب تسمية يوم عرفة بهذا الاسم هو أن سيدنا جبريل كان يدور حول سيدنا إبراهيم عليهما السلام بعرفات، وكان يقول له: “لقد علمت”، فيجيبه سيدنا إبراهيم ، “كنت أعرف.”

الدعاء المستجاب في يوم عرفة مفتاح الجنة

وفيما يتعلق بالطلبات المستجابة في يوم عرفة، فإن هناك أدعية كثيرة يمكن أن يرددها المسلم في هذا اليوم المبارك. وأشهرها هي:

  • اللهم اجعل في قلوبنا نورا، وفي أبصارنا نورا، وفي أسماعنا نورا، وعن يميننا نورا، وعن يسارنا نورا، ومن فوقنا نورا، ومن تحتنا نورا، ومن أمامنا نورا، ومن خلفنا نورا، واجعل لنا نورا نحن.
  • اللهم اهدنا واهدنا غير مرتدين ولا مضلين. بحبك نحب من يحبك، وبعدائك نعادي من خالفك.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وأحسن إلينا فيمن عافيت، وتولنا فيمن عافيت، وبارك لنا في ما أعطيت، وقنا شر ما أعطيت. قضيت بالحق، فلا يقضي عليك قضاء، ولا يعظمه من أغضبت. ولك الحمد على ما قررت، ولك الشكر على ما قدمت. نسألك عفوك يا الله. ونتوب من جميع الذنوب.

دعاء مكتوب لأولادي يوم عرفة 2024 وفضل هذا اليوم👇

فضل الدعاء يوم عرفة

الدعاء يوم عرفة فرصة عظيمة للمسلم أن يطلب من الله الرحمة والمغفرة ويدعو له بكل إخلاص وتواضع. ورغم عدم وجود صيغة محددة، إلا أن المسلم يستطيع أن يتحدث مع الله بكل إخلاص ومجاملة ويطلب منه أي شيء يريده.