دعاء يوم عرفة مستجاب وأفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم

دعاء يوم عرفة مستجاب وأفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم
دعاء يوم عرفة مستجاب

ومن الدعاء المهم الذي أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم هو الدعاء المستجاب في يوم عرفة، لأن الدعاء في هذا اليوم المبارك مستجاب بشكل خاص ولذلك يجب علينا استغلال هذه الفرصة الثمينة في يوم عرفة. يوم الصلاة والدعاء بعرفات هو فرصة لإظهار تواضعنا وإدراك أننا بحاجة ماسة إلى رحمة الله ورضاه وأنه من خلال الدعاء يمكننا أن نجد السلام والراحة في قلوبنا في هذا اليوم العظيم.

فيستجاب دعاء يوم عرفة

يعد دعاء استراحة عرفة من الأعمال الدينية المهمة التي يرغب المسلمون في القيام بها طوال العام حيث يجب عليهم الإنتباه لهذا الدعاء والفرار إلى الله في هذا اليوم المبارك بالدعاء والدعاء بالطلبات المستجابة لما فيها من خير عظيم و احمل الرحمة الإلهية في داخلك.

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنة مكتوب باختصار وهو أفضل دعاء لي ولعائلتي👇\

“اللهم إنه يوم عظيم الأهمية، وعظيم الحضور في قلوبنا وأرواحنا، تكريماً لشعائرك التي أكرمتنا بها. “اللهم بحق هذه الرهبة التي تفيض في قلوبنا، نسألك أن تبارك لنا في حياتنا وأن ترحم أمواتنا وموتى المسلمين أجمعين، يا رب”.

الدعاء المستجاب في يوم عرفة

وهذه الأدعية من الأدعية المستحبة والمستحبة التي يمكن للمسلم أن يستعين بها في الدعاء إلى الله وطلب الخير والرحمة يوم عرفة:

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كبيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي من عندك وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهمّ اغفر لي مغفرة تصلح لي في الدارين، وارحمني ما يسرني في الدارين، وارزقني توبة نصوحاً لا أنقضها أبداً، واربطني بالاستقامة التي لا تنقطع. لن أنكسر أبدًا، انحرف.
  • اللهمّ أخرجني من ذل المعصية إلى عزّ الطاعة، وأغنني بحلالك من حرامك، وبطاعتك من معصيتك، وبفضلك من غيرك.

دعاء يوم النحر لغير الحجاج سيتم كتابته عام 2024 وماذا يقال في ذلك اليوم👇

أفضل الدعاء ليوم عرفة 1445

يمكن أن تكون هذه الطلبات مفيدة في يوم عرفة لنطلب من الله الرحمة والتوفيق وأن يرفع عنا البلاء، ويمكن أن تساعدنا على التمتع بنعم الله وتحقيق السعادة في الدنيا والآخرة، ومن أهمها: –

  • اللهم لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا ورزقتنا نعمة من لدنك المعطي.
  • اللهمّ أسعدني بشيء كنت أنتظره. اللهم إني متفائل بعطائك فاكتب لي ما أريد. اللهمّ أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرّبني إلى الخير.
  • اللهمّ لا تجعل معاناتي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وخفف عني ما أثقل نفسي. اللهم عليك توكلت فأعنني ووفقني وأشبع قلبي بكل رغباتي.