دعاء يوم الجمعة يريح القلب مكتوب قصير

ويعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة في الإسلام، حيث تجتمع الأمة الإسلامية للصلاة وحضور الخطبة في المسجد لتقوية النفس وبعث الحياة والحصول على البركة.

صلاة الجمعه

ويعتبر يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل إلى الجنة». الجنة، فطرد، ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة، وهذا يدل على فضل هذا اليوم على المسلم، وإليكم أجمل دعاء يقوله الفرد المسلم في يوم الجمعة.

  • اللهم إني أسألك أن تعتني بي من بحر خيرك العظيم، فإن كان عمري في السماء فأنزله، وإن كان حياتي في الأرض فأخرجه، وإن كان عمري في بعيدًا فقربه، وإذا كان عمري قريبًا فيسره، وإذا كان صغيرًا فضاعفه، وإذا كان كثيرًا فبارك فيه.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك مغفرة الذنوب وقبول التوبة وستر العيوب.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل حاسد. أسألك الرحمة والمغفرة والحماية والصحة، وفتح أبواب الرزق وكسب المال بالطرق الشرعية.

أجمل دعاء مستجاب في يوم الجمعة

يؤكد العلماء أن الدعاء مستجاب في يوم الجمعة، وإليكم مجموعة من أجمل أدعية الجمعة التي يمكن أن يصليها الفرد المسلم.

  • اللهم إني استودعتك نفسي وصحتي وأهلي ومالي أنت الأمين على ودائعي أسألك أن تحفظهم وتبارك فيهم وأسألك أن تستر عورتي وأهلي وأحبتي أسألك بالصحة والعافية والرزق والخير ونيل كل ما أريد.
  • اللهمّ إني أسألك في يوم الجمعة راحةً للمخاوف، وفرجًا للمخاوف، وسعادةً للقلوب. حياة الرسول .
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة الهم وراحة البال والسعادة الدائمة وأسألك أن تدبر أمري وتذهب عني الحسد والعين وتبعد عني البلاء.

وفي ختام المقال الخاص بدعاء يوم الجمعة يتبين أن الدعاء مستجاب في يوم الجمعة، ويعتبر هذا اليوم فرصة ذهبية للفرد المسلم للذهاب إلى المسجد للصلاة وحضور الخطبة التي يلقي فيها إمام المسجد الأقصى. يسعى المسجد إلى ترسيخ مبادئ الإسلام والتوحيد مع الله تعالى.