دعاء يا ذا الذي كان قبل كل شيء مكتوب كامل 1445 أفضل أدعية في التهجد

دعاء يا جو الذي كان قبل كل شيء قد كتب كاملا وجميلا جدا. ها هي نهاية شهر رمضان المبارك، ومع بداية العشر الأواخر من الشهر، يدخل أهل الأمة الإسلامية. الدعاء والتسبيح، وذكر الله تعالى، وتدبر القرآن الكريم، لذلك من خلال موقعنا سوف نقوم بشرح أفضل الأدعية في التهجد المستجابة.

دعاء يا الله قد كتب كاملاً لكل شيء

في شهر رمضان المبارك، وخاصة في الليالي العشر الأخيرة، يسعى المرء للتقرب إلى الله تعالى من خلال الدعاء والصلاة وقيام الليل.

  • يا من كان قبل كل شيء، ثم خلق كل شيء، ثم أبقى ويأتي قبل كل شيء، ليس كمثله شيء، ويا ​​من ليس في السماء ولا في الأرض ليس منهم، ولا إله إلا هو ومنهم من لا يعبد إلا إياه .
  • اللّهم ارزقني فيما تقضيه وتقضيه من الأمر المحتوم، وفيما تقضيه من الأمر الحكيم، في ليلة القضاء، وفي القضاء الذي لا يرد ولا يتغير، أن تكتبني بينكم. حجاجي ذلك هو الكريم المقبول، حجهم المشكور، وسعيهم المغفور له.

أفضل الأدعية المستجابة في التهجد

يبدأ أهل الأمة الإسلامية في أداء صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويكثرون في الصلاة، ومن أفضل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة افتح لي أبواب الحياة.. ولا تسدها عني يارب العالمين.. ربي رزقني خيراً كثيراً من رزقك الحلال الطيب.
  • اللهم بك آمنا .. و بك أسلمنا .. و سجدنا و سجدنا لك يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث .. أنت الذي جعلت لنا وأحسن إلينا.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. اللهم رضنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أبقيتنا يا رب العالمين.

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يحرص كل مسلم على فعل الكثير من الخيرات والعبادات المختلفة، مثل الدعاء والصلاة والتسبيح، أكثر من المعتاد، لأن هذا هو أكثر ما يميزه هذا الشهر.