دعاء مستجاب يوم التورية قبل الأفطار.. تحقيق المعجزات وتغيير الاقدار

يوم الحد هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو يوم ذو فضل عظيم عند الله عز وجل، وصيامه من أحب الأعمال، ويوم الحد هو أول يوم يوم بداية الحج فهو يوم مميز في حياة المسلمين من كافة البلاد العربية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالتنا كما سنذكر فضله ولماذا سمي بيوم الجزاء .

دعاء يوم العقاب

في يوم الجزاء يصلي المسلمون كثيرا، وفيما يلي سنذكر أفضل الأدعية لهذا اليوم

ومن دعاء يوم التروية: “ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ولا تحملنا كما حملته على الذين من قبلنا، ولا تحملنا ما لا نحمله”. يصبرنا ويغفر لنا ويعفو عنا ويرحمنا.”

ويكرر الدعاء في يوم التروية: “اللهم مع صباح التروية نسألك أن تروي هذه القلوب التي عطشت إلى رحمتك، اللهم اجبرنا وارحمنا وتقبل منا وارزقنا”. ردنا إلى دينك ردا عجيبا.

دعاء يوم التروية: “اللهم أصبحنا لك حمداً شاكراً في الطاعات، وارزقنا الهداية والتوفيق لفعل الخير واجتناب المنكر.

لماذا سمي يوم التروية بهذا الاسم؟

وسمي بهذا الاسم لأن المسلمين يشربون الماء في يوم القيامة أثناء الحج. كان حلماً أم لا، وهو اليوم الثامن من ذي الحجة، فالمسلمون كثيرون فيه طاعة ومن أحب الأعمال في هذا اليوم الصيام.

فضل يوم التروية وأهمية الدعاء فيه

إن ليوم العذاب له فضل عظيم، إذ يقصد الحجاج منى، حيث يبيتون فيها، ويصلون الصلوات الخمس، حتى صلاة الصبح، التي تكون في أول يوم عرفة ويوم العذاب، ويكثر الحجاج من كثرة الصلاة والدعاء والصيام والتسبيح، بالإضافة إلى التسبيح والتحميد والتسبيح، وذلك لفضل هذا اليوم العظيم في حياة كل مسلم.