دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان لتيسير الأمور والرزق وتفريج الهموم

ما أجمل أن يدعو المسلم مع اقتراب نهاية العشر الأواخر من رمضان بليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان تيسيراً للأمور ورزقاً وفرجاً للهموم داعياً ربه أن يذهب كل هم وغم الحزن الذي يغطي قلبه

دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

أغلب ليالي الإجابة تكون في أيام شهر رمضان المبارك، لأن قلوب جميع المسلمين تستيقظ، وتنفتح السماء، ويستجيب الله لدعائهم، وإليكم بعض صور أدعية هذه الليلة:

  • اللهم اغفر لنا، ويسر أمورنا، وتولنا من حيث لا نحتسب، فإنك أنت أكرم من أكرمنا.
  • فرج همومنا ببركة هذه الليلة، اللهم لا يسعنا إلا أن ندعوك، فأنت الغنى ومصدر كل النعم والبركات.
  • أكرم يا الله عبيدك، وافتح لنا أبواب الخير والفرح، وتراءف علينا بملء رحمتك التي تشمل الجميع.
  • اللهم اجعلنا من الأبرار التوابين، والأقربين إليك في كل يوم يمر.

الدعاء المستجاب في ليلة القدر

أفضل ما يقرأه المسلم في ليلة القدر هو دعاء رسولنا الكريم، خاصة عندما كلم زوجته عائشة رضي الله عنها.

  • سألت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، فقالت: يا رسول الله، إذا وقعت ليلة القدر ما أقول فيها، قال: “اللهم إنك تغفر وتحب” أن أغفر فاغفر لي.”
  • ومن الأدعية الكثيرة التي علمها النبي للسيدة عائشة رضي الله عنها، الأدعية الكثيرة: اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم . أعلمه وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد وأستغفرك منه. أعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك محمد، اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرّبني إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرّبني إليها من قول أو عمل. تم فعله ايضا. قربني منه.

لذلك قدمنا ​​مجموعة من أجمل أدعية ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، داعين الله أن تعود علينا وعليكم تلك الأيام بالخير والمسرات، ونحن لا فاقدين ولا مفقودين.