دعاء للمسجون في رمضان

الدعاء للسجين في رمضان من أجمل ما يمكن أن يُهدي له في هذا الشهر المبارك. وفي هذه الأيام يستجاب الدعاء، ويجب على كل مسلم أن يسأل الله حاجته مهما كانت عظيمة أو مستحيلة. قد يبدو له، ولهذا السبب يُدعى للأسير بالعون وتخفيف الحاجة، سواء كان مظلوماً أو غير مظلوم، ذلك ما سنذكره في المقالة التالية.

دعاء للسجناء في رمضان

الطلب في الشهر العظيم من أجمل العبادات. كما يجوز للمسلم أن يدعو لأخيه المسلم في تلك الأيام المباركة عندما يكون الناس في حاجة إلى الدعاء. ومن خلال النقاط التالية نعرض بعضًا منها:

  • اللهم فك أسر جميع المظلومين يارب العالمين في هذا اليوم العظيم المبارك.
  • اللهم رد علي فلاناً كما رددت يوسف على يعقوب بحق هذه الأيام المباركة.
  • اللهم يا مجيب الدعاء أسألك الرحمة لضعفي وقلة حيلتي. يارب ارحمه على ضعفه وذل نفسه وذل من حوله، وأكرمه بالفرج والرحيل القريب يا رب العالمين.

دعاء مجربة لتحرير الأسير

وهناك المزيد مما يمكن تكراره حول مسألة إغاثة الأسرى، والتي تتكرر دائماً، ومن خلال النقاط التالية نعرض بعضاً منها:

  • اللهم هون على سجن فلان، وقه شر حوائج الآخرين، يا من تعرف حاله، ارحمه برحمتك الشاملة.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم فلاناً وهو خلف الجدر وأن تجعل القبول في وجهه لكل من حوله وأن تعصمه من شر السائل، اللهم أبعد عنه كل شر، ويقرب إليه كل أهل الخير والثقة.

دعاء لزوجي المسجون

الدعاء للزوج الأسير واجب على كل زوجة يعاني زوجها من ضيق. ومن خلال النقاط التالية نقدم مجموعة من الأدعية للرجل الأسير في طور تقديم دعاء للأسير في رمضان:

  • يا أرحم الراحمين، أنزل في قلوب عبادك قليلا من الرحمة، واجعل السجن سكينة لزوجي، واحفظه من هموم الدنيا، واكف عنه شره، وارزقه التوبة من بعده. والذي لن يرتكب خطيئة أبدًا.
  • اللهم إني أسألك أن تفرج عن زوجي، أنت الذي رزقتني به السعادة والاستقرار، وأنت الذي وليتني أمري فاخترته لي. أدعو الله أن لا ترى فيه شيئًا سيئًا وأن ترزقه الخير في قادم حياته.

دعاء أم لابنها المسجون

ليس هناك دعاء بعد دعاء الأم، فعليها أن تدعو لابنها الذي يمر بضيق أو سجن في شهر رمضان المبارك، ونعرض بعض أدعية خاصة بها من خلال النقاط التالية:

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف لابني الأسير يا رب العالمين. اللهم آنسه كربته في سجنه وابعد عنه كل شر واهديه يا رب بتوجيهك وارزقه مستقبلا أفضل.
  • اللهم فكّر عن ابني من أسره ولا أرى فيه سوءاً. رب إن كان عفوك له يتوقف على رضائي فأنا عنه راض وأسألك العفو والمغفرة له، وأن تكرمه بالهدى وتوفقه للخير يا رب العالمين.

دعاء لأخي المسجون

كما يمكن للأخت الدعاء لأخيها المسجون، وذلك من خلال طلب المساعدة من السجين في شهر رمضان، وهو ما نعرضه على الأخ من خلال النقاط التالية:

  • اللهمّ أنس وحشة أخي الأسير، وكن معه، وفرج همومه، واغفر ذنوبه، واجعله من المقربين من الصالحين، واغفر ذنوبه على ما هو فيه يا كريم.
  • اللهم ربنا ورب كل شيء فصل الحب والنيات منزل التوراة والإنجيل والقرآن. اللهم إنا قد تركنا كل السبل وليس لنا ملجأ إلا إليك. اللهم لا أمل لنا إلا بك، ولا حول لنا ولا قوة إلا بك. اللهم أخرج أسيرنا من سجنه وألحقنا به وانصرنا على أعدائنا يا رب العالمين. .

على سبيل المثال، تم تقديم دعاء للسجين في شهر رمضان، كما كانت هناك مجموعة من الأدعية لابن السجين أو أخيه أو زوجه، يمكن الاستفادة منها في الاستعانة بالله له.