دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء مكتوب للمريض بالشفاء العاجل يطلبه كل مريض عانى كثيراً من آلام مرضه، فالشفاء لا يكون إلا من عند الله تبارك وتعالى وهو الشافي والمعافي ولكن الله أمره عباد مخلصون لنأخذ المساعدة على الشفاء بطلب الدواء والدواء أولا، ومن خلال ذلك نتعرف على دعاء المريض.

كيف أدعو للمريض بالشفاء؟ اللهمّ اشفه شفاءً لا يغادر سقما
من أجمل الأدعية للمريض؟ اللهمّ عافيه من جميع الأمراض

دعاء مكتوب للمريض بالشفاء العاجل

الدعاء لشفاء المرضى من أعظم أنواع الإحسان إلى الأحباب. أعظم ما في الحب الصلاة على الحبيب بالغيب. وإليكم بعض الأدعية المشهورة التي يمكن أداؤها للمريض، وهي كما يلي:

  • دعاء خاتمة سورة البقرة في قوله تعالى: “…ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واغفر لنا واغفر لنا وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم” مولانا فانصرنا على من يكفي من الناس». ينظف} [البقرة – 286].
  • وقد ورد في دعاء نبي الله أيوب قوله تعالى: {وأيوب إذ نادى ربه أن نعمي مسني الضر وأنت الرحيم}. [الأنبياء – 83].
  • عن عائشة أم المؤمنين قالت: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أتى المريض – أو يؤتي به – قال: ارفع المعاناة يا رب البشر .”م” [البخاري – صحيح البخاري].

صلاة فعالة جدا للمرضى

بعد التعرف على دعاء مكتوب للمريض بالشفاء العاجل، من المفيد أن تعلم أن لكل داء دواء وأن الدعاء يشفي من أخطر الأمراض. ولذلك إليك بعض الأدعية للمريض وهي كما يلي:

  • اللهمّ يا شافي أنت الشافي. ولا شفاء إلا شفاؤك. اشفه شفاءً لا يغادر ظلمة، وعافه من كل ما يؤلمه، وأكرمه بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنا نسألك الشفاء التام منك يا شافي يا رحمن. اللهم طهره من ذنوبه وتب عليه من ذنوبه.
  • اللهمّ بارك له في صحته وعافيته، وأعنه على ما يجد في جسده وروحه، واشفه وأتم شفائه على خير، فإنك أنت الشافي العظيم.

دعاء الشفاء لنفسي

بعد معرفة دعاء مكتوب للمريض بالشفاء العاجل، من المهم أن تعلم أن النصيب هو من تلك النعم التي يتجاهلها الكثير من الناس ولا يشعرون بقيمتها إلا بعد مرضهم. ولذلك فإليك بعض أدعية الدعاء بالشفاء من الله تبارك وتعالى، وهي كما يلي:

  • اللهم يا شافي كل مريض، يا منجي من كل كرب، يا عظيم العطايا، يا وهاب، أسألك أن تشفيني من كل داء ووجع وجرح، وأن ترزقني الصحة والعافية مديدا كما أحييتني يا كريم.
  • اللهمّ لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا مرضاً إلا شفيته، ولا حاجة من حاجات الدنيا والآخرة ترضاها. .وما فيه من الخير إلا أن تفعله وتوفقني فيه يا رب العالمين.
  • اللهم يا سامع الشكاوي، يا بصيرًا في حالي، أنت أعلم بما أجد في نفسي وبدني مني، وأنت الرحمن الرحيم. اللهم اشفني من كل داء يا رحمن يا رحيم.

دعاء رائع للشفاء

بعد رؤية دعاء مكتوب لشخص مريض من أجل الشفاء العاجل، يجب أن نفهم أن المرض ليس دائما علامة على نهاية حياتنا وليس عذرا لليأس واليأس. لذلك، إليك بعض العلاجات، وهي كما يلي:

  • أسألك يا الله يا شافي يا عليم بجميع أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تشفيني من كل شر ومرض وأسقام تصيب جسدي، وأن ترزقني الصحة والعافية على الدوام. وإلى الأبد يا رحمن .
  • اللهمّ إني أسألك العفو والعافية في الأمر كله، اللهمّ إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، اللهمّ إني أسألك العفو والعافية في نفسي، بدني ومالي وأهلي يا غفور يا غفور.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل داء عقيم، أو مزمن، أو قاتل، أو مؤلم، يا أرحم الراحمين. اللهمّ عافني واغفر لي وأنت الرّحيم الرحيم.

دعاء لشخص مريض تحبه

بعد قراءة الكلمة المكتوبة لمريض يتعافى عاجلا لا بد لنا من أن ننظر إلى حكمة الله عز وجل فيما يتعلق بالمرض، لأنه يعلمنا قيمة الصحة ويقربنا من ربنا، وبه يكفر الله لنا سيئات أعمالنا. ولذلك فإليك بعض أدعية الشفاء للمريض الذي له مودة، وهي كما يلي:

  • اللهمّ اشف فلاناً شفاءً لا يغادر سقماً ولا وجعاً، يا رحمن الرحيم. اللهم إنا نحسبه من عبادك الصالحين، ولا نزكي عليك أحداً يا رب العالمين.
  • اللهم أنت الشافي المعافي الكريم وهو من عبادك الضعفاء والمساكين ولا حول لنا ولا قوة إلا بك يا رب المظلوم فاغفر له واشفه من مرضه يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ كن معه في كل وقت وبارك في صحته وأخرج الداء من جسده يا معين. إنك أنت الشافي المعافي الرحيم الرحيم.

إن الصلاة من أهم أسباب طلب العلاج وطلب الشفاء لأن الله هو الخالق والرزاق للجسد والروح، وما إذا ابتلي المؤمن بمرض إلا ليخفف عنه وزره يوم القيامة. حتى يكون من أهل الجنة.