دعاء للاذاعة المدرسية عن الصدق قصير جدا 2023 أجمل دعاء عن الصدق للإذاعة المدرسية 2023

دعاء الصدق للإذاعة المدرسية سواء قصير أو طويل جداً من أهم الفقرات التي يجب أن تتضمنها الإذاعة. وهي في الواقع تعتبر من أهمها دون مبالغة. وبشكل عام فإن برنامج الإذاعة الصباحية له تأثير تراكمي كبير على الطلاب لأنهم يتعلمون في دقائق معدودة ما سيفيدهم طوال حياتهم. نقدم أجمل دعاء الصدق للإذاعة المدرسية.

دعاء مدرسي قصير اللهم لك الحمد في هذا اليوم. نسألك أن تعطينا الخير وتهدينا إليه وترضي عنا.
دعاء أقوله في الإذاعة المدرسية اللهم إنا نسألك رحمة واسعة وعلما نافعا وعملا متقبلا في الدنيا والآخرة
تحميل نموذج دعاء للإذاعة المدرسية عن الصدق pdf “”

الحمد لله الذي خلق الإنسان في أحسن خلق، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، طلابنا وطالباتنا الأعزاء، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم فقرة دعاء للإذاعة المدرسية عن الصدق.

الصدق من أعظم الصفات الإنسانية، وهو من أحب الأعمال إلى الله عز وجل. والصادق هو الذي يطابق أقواله وأفعاله، ويحرص على قول الحق في كل زمان ومكان. للصدق فوائد كثيرة، فهو يمنحك ثقة الآخرين، ويقربك منهم، ويجعلك محبوباً من الناس، كما أن الصدق يفتح لك أبواب الخير، ويبعد عنك الشر.

دعاء للإذاعة المدرسية من أجل الأمانة قصير جداً

إن تخصيص بث إذاعي مدرسي كامل لموضوع الصدق مسألة ذات أهمية كبيرة ولها أثر عميق سواء على المدى القصير أو البعيد. وبما أن مقطع الصلاة من أهم مقاطع الإذاعة، فإننا نقدم مجموعة من أدعية الصدق على النحو التالي:

  • اللهم زين أخلاقنا بالقرآن، واجعلنا من الصالحين المصلحين، وارزقنا الصدق في معظم أمورنا وخطواتنا، ولا تحرمنا نعمة الصدق معك.
  • يا ذا الجلال والمجد، نسألك أن تمنحنا نعمة أن نجعلنا عبيدًا حقيقيين لك، وأن تعيننا على أن لا نأمر أنفسنا.
  • يا رب العالمين، نسألك أن تثبت قلوبنا، وأن تهدينا سبل السلام، ولا تجعلنا من الذين لا يؤمنون قولاً أو عملاً، فنضل في ضلال بعيد.

أجمل دعاء الصدق للإذاعة المدرسية

ونستأنف تعرفنا على دعاء الصدق المدرسي القصير جداً، من خلال مجموعة أخرى من أجمل الأدعية التي تدور في إطار الصدق، من خلال النقاط التالية:

  • اللهم نحمدك على نعمة الإسلام ونسألك الثبات عليه، ونسألك رحمة عظيمة وهدى لا يضل بعده وأن يملأ قلوبنا بالصدق.
  • اللهم إنا نسألك أن ترزقنا الصدق الذي يهدي إلى البر وإلى الجنة، وأن تجعلنا من المجتهدين في الصدق حتى نكتب من الصادقين لديك.
  • اللهم إنا نسألك رضاك ​​وعفوك والجنة، ونعوذ بك من كل سعي في غير سبيلك، أو من كذبة ألسنتنا أو صدقتها قلوبنا.

دعاء من أجل الصدق للإذاعة المدرسية

أدعية الصدق لا تنقطع ولا تضمحل، بل هي سلسلة طويلة تجعل نفس قائلها تدرك القيمة العظيمة للعيش في سعادة، ويتجلى ذلك في مجموعة الأدعية التالية:

  • اللهم افتح صدورنا، ونور أمورنا، ورتبها لنا بفضلك الواسع، واجعلنا ممن أنعمت عليهم نعمة الصدق في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل قلوبنا عامرة بذكرك، عامرة ببركتك، مخلصة في نهجنا إليك.
  • يا رب العالمين، يا من أنت وحدك المطلع على صدورنا، نسألك أن تصلح فسادها وزحف بذالتها.

دعاء الصدق طويل

لتقديم دعاء قصير جداً للإذاعة المدرسية عن الصدق، كما يستحب تقديم مجموعة من الأدعية الأطول، وهي كالتالي:

  • اللهم إنا نعوذ بك من الفتنة في ديننا. أن يرى الكذب حقا فيتبعه، وأن يرى الكذب حقا فيقول ذلك. اللهم ثبتك على دينك حتى الممات.
  • يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين نسألك برحمتك العظيمة التي أنعمت علينا بها نعمك الظاهرة والباطنة أن تتم علينا نعمتك وترزقنا من لدنك هدى لا تبصره قلوبنا بعده واجعلنا من المؤمنين بما وعدوك.
  • اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ونسألك أن تغفر لنا كل عمل وقول لا ترضاه، وأن توفقنا إلى ما تحب، وأن تجعل الصدق رفيقنا في الدنيا والآخرة. عليه الدنيا والآخرة، وعدم الخوف من قول الحق للدين من الدين.

الصدق ليس مجرد كلمة تردد على الأذنين، بل هو جوهر يكمن في قلب الإنسان، ويطبق بكل حواسه. ولكي يصل الإنسان إلى تلك المرحلة، عليه أن يتعلم ويفهم معنى الصدق، وهنا تأتي أهمية الإذاعة المدرسية التي تبدأ في زرع بذوره لتؤتي معه ثمارها طوال حياته.