دعاء لخالتي الميتة بالرحمة والمغفرة مكتوب كامل

دعاء لخالتي المتوفاة بالرحمة والمغفرة مكتوب كاملا وواضحا، لأن الدعاء ينور القبر وينسي الذنوب، والخالة كالأم الثانية، وهي تعتني بأولاد أخواتها وتهتم بهم وتسعى إلى التكفل بهم وهي سعيدة أيضًا، مما يمنحها مكانة كبيرة في قلبها، وعند وفاتها تدعو لها كثيرًا، لذلك من خلال موقعنا سوف نشرح أفضل دعاء لخالة المتوفاة أول ليلة في القبر.

دعاء لخالتي المتوفاة بالرحمة والمغفرة مكتوبة كاملة

يعتبر الدعاء بالمغفرة والرحمة للعمة المتوفاة من أحب وأجمل الأعمال التي يقوم بها أبناء الأخت لينالوا رحمة الله تعالى في القبر.

  • اللهم وسع قبر عمتي وأكرم مثواها.. اللهم وطنها وأرضاها عنها.. رب اجعلها من ورثة جنات النعيم وأسكنها الفردوس الأعلى.
  • يا قيوم، يا قيوم، يا من وسعت رحمته كل شيء، أعط عمتي نصيباً منه.. واغفر لها واعف عنها، أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني استودعتك عمتي فأخرجها من الحاجة إلى السعة .. ومن الخوف إلى الأمان .. ومن الشقاء إلى الفرح .. يا من بيده ملكوت الكون اجعل الجنة مثواها .

أفضل دعاء للعمة المتوفاة في أول ليلة في القبر

هناك مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن أن تقول للعمة في أول ليلة في القبر، والطلب لها الرحمة والمغفرة.

  • يا حي يا قيوم عطر قبر عمتي برائحة الجنة وروحها… رب ارحمها ونور قبرها واغفر لها ما بقي من ذنوبها إنك أنت أرحم الراحمين من أولئك الذين لا يظهرون الرحمة.
  • اللهم طيب قلبها، وكريم صدرها، وحلو كلامها، أسألك أن تيسر لها من خلقك من يصلي عليها ويذكرها بدعاء من القلب في الدنيا والآخرة. منتصف الليل.
  • اللهم في أول ليلة لخالتي في القبر، أسألك أن تثبتها كما يطلب الملكان.. وأن تغفر لها وترحمها وتنور قبرها، فإنه لا إله إلا أنت .

والخالة هي أكثر شخص في الأسرة شبهاً بالأم، وأحياناً تكون قريبة منها من حيث الأخلاق والمودة والمظهر. وعندما تموت يتأثر الأبناء كثيراً، فيصلون من الأوائل ليلتها في قبرها.