دعاء قضاء الحاجة يوم عرفة 1443 هـ

يحرص المسلمون في كافة أنحاء الوطن العربي الإسلامي على احياء يوم عرفة الفضيل لما له من فضل عظيم، وقد بين الرسول صلى الله عليه وسلم فضل ذلك اليوم من خلال الأحاديث النبوية الشريفة ، ويوافق يوم عرفة اليوم التاسع من ذي الحجة، لذا يحرص الناس على الدعاء يوم عرفة وعمل الصالحات ، لنيل الفضل والثواب العظيم، وسوف نوافيكم أعزاءي الدعاء المردد يوم عرفة لقضاء الحاجة من خلال ذلك المقال.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

هناك الكثير من الأدعية المستحبة المرددة في يوم عرفة لقضاء الحاجة وهي كالتالي:

  • «اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله».
  • «يا رب يا قادر على كل شيء، يا رب المعجزات، حقق لي حلمي واسعد قلبي، يا رب لا يغير القضاء إلا الدعاء، وإني أرجوك وأدعوك وأتوسل إليك أن تعطيني ما دعوت وتجعل خيرًا لي، اللهم غير حالي لأفضل حال عاجلاً برحمتك، وارزقني رزقًا واسعًا عاجلاً مباركًا مدرارًا، يا رب قل لدعائي وما أتمنى كن ليكون.. ولا حول ولا قوة إلا بالله».
  • «يا رب يا سميع يا مجيب يا حي يا قيوم، قرب لي ما أتمنى وما أحلم به، اللهم اجعل دعائي وأمنياتي واقع أعيشه عاجلاً بقدرتك، وارزقني من حيث لا أحتسب، وافتح لي أبواب الرزق من حيث لا أدري، إنك على كل شيء قدير.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».