دعاء عن العلم اذاعة مدرسية قصير وجميل 2024 دعاء للإذاعة المدرسية مكتوب عن العلم والمعلم

دعاء إذاعي مدرسي قصير وجميل عن العلم. إنها واحدة من أجمل حلقات أي برنامج إذاعي علمي. وذلك لما لها من آثار إيجابية على نفوس الطلاب عندما يتلقون دروساً في العلم تنتهي بصلاة جماعية تليق بقيمتها، وفي هذا السياق ارتأينا أن نقدم من خلال دعاء للإذاعة المدرسية مكتوباً عن العلم والمعلم.

دعاء للإذاعة المدرسية من أجل الصدق اللهم إنا نسألك أن تجعلنا صادقين في القول والعمل والإيمان، وأن تهدي قلوبنا إلى ما تحبه وترضاه.
صلاة الإذاعة المدرسية من أجل الوطن اللهم إنا نسألك أن تحفظ وطننا من كل شر وأن تحفظه في ذمتك يا حفيظ
تحميل نموذج قصير لدعاء طلب العلم لإذاعة مدرسية pdf “”

المعرفة نور ينير حياتنا، وهي الطريق إلى التقدم والازدهار. طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة. وقد حث الله تعالى على العلم في كتابه الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

لطلب العلم نحتاج إلى التوفيق من الله عز وجل، ونحتاج إلى الدعاء، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم دعاء العلم، وندعو الله عز وجل أن يتقبله منا وأن ينعم علينا به.

دعاء إذاعي مدرسي قصير وجميل عن المعرفة

وجميل أن تتوجه الإذاعة المدرسية نحو طريق غرس القيم الفاضلة في نفوس وعقول الطلاب كالعلم مثلا. وهنا نسلط الضوء على أحد أهم أقسامها وهو الصلاة، ونعرض ما يلي:

  • يا علم الغيب، ويا ​​فاتح الأقفال، نسألك أن تهدينا سبل العلم التي سهلتها لنا، وأن ترزقنا العلم النافع في الدنيا والآخرة.
  • اللهم نحمدك على رحمتك العظيمة، يليق بقدرك، ونسألك أن تديم علينا نعمك كلها، وأن تيسر لنا كل أمر عسير، وترزقنا من عندك علما.
  • اللهم يا من علم الإنسان ما لم يعلم، نسألك أن تعلمنا ما جهلنا، وتفضل علينا، وتجعل علمنا في سبيلك، وتمهد لنا به طريقنا إلى الجنة.

دعاء للإذاعة المدرسية مكتوب عن العلم والمعلم

ومازلنا نستعرض صلاة مدرسية قصيرة وجميلة عن العلم، حيث نقدم الآن مجموعة من أجمل الأدعية المناسبة لهذه الخدمة، وهي كالتالي:

  • يا ذا الجلال والإكرام، نسألك بكرمك ولطفك الذي لا حدود له، أن تهب لنا فتحك المبين، وأن تلهمنا سبل الهدى، وتجعلنا من أهل الحق.
  • اللهم إنا نسألك أن توفقنا في مهمتنا وأن تجعل كل كلمة نتعلمها في ميزان أعمالنا الصالحة.
  • يا أكرم الأكرمين، يا من هديت قلوبنا إلى دينك العظيم، ورزقتنا من العلم ما ينفعنا من غير عون منا ولا قوة. نسألك أن تثبتنا على دينك، وأن تفتح لنا كنوز علمك الذي لا ينضب، وأن تجزي عنا معلمينا كل خير.

دعاء للإذاعة المدرسية عن المعلم

ونواصل معًا بثًا قصيرًا وجميلًا في الإذاعة المدرسية لدعاء من أجل العلم، وفي تلك القطعة نخص المعلم الذي يستحق التقدير والاحترام، ونذكره دعاءً شديدًا كما يلي:

  • يا رب العالمين، نشكرك على كل نعمة أنعمت بها علينا وجعلتها سبباً لنجاحنا وعلمنا. اللهم إنا نسألك أن تجعل جماعة أساتذتنا من خيرة المنتخبين وأن ترضا عنهم في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنا نسألك أن تهدي معلمينا إلى ما تحبه وترضاه، وأن تجزيهم خير الجزاء على كل حرف تعلمناه من حرفهم، وأن تعاملهم بما يليق بقدرك العظيم.
  • يا ذا الجلال والإكرام، نسألك أن تتقبل عمل كل معلم قربنا إليك سبيله، وأن تمطر عليه بالخير كما أسبغ علينا العلم.

حلقة دعاء الصباح للإذاعة المدرسية

وعلى خلفية الحديث عن الصلاة المدرسية والذي يدور حول موضوع العلم والمعلم، ننتقل إلى مجموعة من الأدعية العامة التي يمكن قولها في فقرة صلاة الصبح، على النحو التالي:

  • اللهم يا حنان يا منان، نسألك صباحاً تفرح به قلوبنا، وتقوى به نفوسنا، وتستنير به عقولنا، وأن تقربنا إليك في الدنيا وفي الحياة الآخرة.
  • يا لطيف يا رحيم، نسألك أن تنعم علينا بالرحمة والعلم المنير، وأن تستخدمنا في الخير ولا تستبدلنا.
  • يا ذا الجلال والإكرام، نسألك الرزق الواسع، والفتح المبين، والنصر العظيم، وأن تهدي خطايانا، وتدبر لنا أمورنا بحكمتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنا نسألك أن تجعل هذا الجمع من خيرنا، ليكون شاهداً لنا لا علينا، وأن تغفر لنا وتلقي منا الخير الذي لم نكن لنحققه لولا عظيم فضلك.

وللإذاعة المدرسية دور كبير لا يمكن لأحد أن ينكره أو يغض الطرف عنه. ورغم أنه يبدو نشاطًا بسيطًا، إلا أنه يغرس في نفوس الطلاب العديد من القيم المهمة، مثل قيمة العلم.