دعاء على الزوج الظالم

دعاء مجرب لزوج ظالم لزوجة تعاني من ظلم زوجها يعتبر الظلم الزوجي من أشد أنواع الظلم لأنه ظلم يصعب على المرأة البوح به للمجتمع خوفا من اتهامها بهدمه بيتها، فليس أمامها إلا الصبر والصلاة. ومن خلال هذا نتعرف على دعاء الزوج الظالم والخائن.

هل يستجاب الدعاء للرجل الظالم؟ فصرخة المظلوم ليس لها حجاب بينها وبين الله تبارك وتعالى
هل الرجل الظالم ابتلاء من الله؟ يمكن أن يكون الزوج الظالم آفة على الدنيا إذا لم تستطع الزوجة التخلص منه بالطلاق

دعاء مجرب للزوج الظالم

الدعاء على الزوج الظالم هو آخر ما تلجأ إليه الزوجة المخلصة للتخلص من الظلم الواقع عليها. ولذلك فإليك مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها على الرجل الظالم، وهي كما يلي:

  • ومن أعظم الدعاء على الظالمين الدعاء المذكور في قول الله تعالى: {الَّذِينَ أَنْبَأُوهُمْ أَنَّ النَّاسَ قَدْ جَمِعُوا لَكُمْ وَيَخَافُونَهُمْ وَيَزِيدُونَهُمْ وَيَقُولُونَ: [آل عمران – 173].
  • والدعاء المذكور في الآية الكريمة هو في قول الله تعالى: {ثُمَّ تَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ. وأفوض أمري إلى الله. إن الله كان بعباده بصيرا } [غافر – 44].
  • ودعاء سيدنا يونس في بطن الحوت مذكور في الآية الكريمة: {والراهبة إذ ذهب مغاضباً وظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن ليس له قوة}. لا إله إلا أنت . المجد لك. نحن الظالمون } [الأنبياء – 87].

دعاء يجعل الزوج يتوب

وبعد أن تعرفت على دعاء مثبت للزوج الظالم، من المفيد أن تتعرف على الأدعية التي يمكن أن تقولها الزوجة المظلومة لتجعل زوجها يتوب مما فعله بها، وهي كما يلي:

  • اللهم إني أمتك وابنة عبدك وابنة أمتك أتبع حكمك وأعدل في قضائك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو أهديته إلى أحد من خلقك، أو احتفظت به في علم الغيب لديك، ليتوب زوجي من ظلمه، ويرده إلي ردا جميلا.
  • يا رب العاملين، يا ناصر المظلومين، يا مجبر المكسور، يا رحمن الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك برحمتك الشاملة أن ترحمني في زوجي. ظلمني، ويصرفه عني، ويبدلني خيراً منه، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم كن لي عونا وابطل كيد زوجي في ذبحه، واجعل كيده ضدي لتدميره وتدور الدائرة حوله. إلهي لم يخافك في ولم يحسن إلي وظلمني وظلمني وأهانني يا رب وأنت المنتقم الجبار فانتقم لي منه يا رب العالمين. مظلوم .

دعاء الزوجة المظلومة لزوجها

وبعد أن تعرفت على دعاء مثبت للزوج الظالم لا بد من إدراك ما يمكن للزوجة التي طلقها زوجها أو هجرها وحرمها من حقوقها أن تدعو حتى يرد الله لها حقوقها منه، وهم كذلك على النحو التالي:

  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. اللهم إن زوجي ظلمني وحرمني حقوقي، ولم يخفى عقابك ولا وعيدك يا ​​رب العالمين. اللهم رد إلي حقي وأهينه أمام الناس أيها الجبار.
  • اللهم قوى علي وأنت رب المظلومين. بك أعوذ وأعوذ من شر زوجي الظالم الذي لا يخافك ولا يرحمني. أسألك أن تنصره وترد لي حقوقي كلها يا رحمن يا كريم.
  • اللهمّ لا تكلني إلى نفسي طرفة واحدة، واسو لي شأني كله. لا إله إلا أنت . اللهم لا تعطي زوجي الفرصة لظلمني وإذلالي. اللهم لا تمكنه من سلطاني واحفظني واحفظني وانصرني عليه يا رب العالمين.

دعاء للزوج الذي يخون زوجته

بعد الاطلاع على دعاء مثبت للزوج الفاسق، من المهم التعرف على الدعاء الذي يمكن للزوجة أن تدعو به لزوجها الذي يخونها ولا يحترم وجودها في حياته، وهي كالتالي:

  • اللهم إنك قد أعطيته الحلال فخذله وارتكب الذنوب العظيمة يا رب العالمين. اللهم إنه يذلني ويظلمني بسلطته علي، وأنت الرب. اللهم اصرفه عن الحرام ورده إلي زوجاً صادقاً أميناً يا رب العالمين.
  • اللهم إن زوجي لا يخافك في الخفاء، ولا يحترم حقوقي، ولا يحترم حضوري، فعاقبه يا رحمن، واصرفه عن هذه الذنوب والفواحش، وانظر إليّ، وعينه. ولا تجعليه يلتفت إلى نساء أخريات، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إن زوجي ضعف إيمانه، ووقع في المحرمات، فبرحمتك أبعده عن الفواحش، وغفر له من كبائر الذنوب، وأعنه على حفظ كرامتي، واغفر له ورده إليّ رداً حسناً. طريقة جميلة إنك أنت الرحمن الرحيم.

دعاء الزوجة المظلومة لزوجها

وبعد دراسة الزوج الظالم اختباراً لا بد من التعرف على الأدعية التي يمكن للزوجة المظلومة أن تدعوها على زوجها، وهي كما يلي:

  • اللهم يا معين المستغيثين أغثني برحمتك يا رحمة الرحمن، وارفع عني ظلم زوجي وأهله، وانصرني عليهم. ومن لي إلا أنت رب العالمين تنصرني منهم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا من أظلمت الأرض بقارون، وأغرقت فرعون وقومه في البحر، وأهلكت ثمود، وأهلكت قوم عاد، أسألك بفضلك وعظمتك أن تنصرني على زوجي وأن تنجيني. من ظلمه وظلمه لي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت السميع العليم. ولك الحمد في السراء والضراء. باسمك الأعظم الذي أدعو به تجيب. أطلب المساعدة لزوجي وعائلته. رب إنهم أضعفوني، وأنت رب المظلومين، وكلت أمري إليك يا رحمن.

والدعاء للزوج علامة واضحة تدل على مدى غضب الزوجة وعمق الشعور بالذل الذي تعيشه في حياتها مع زوجها. لذلك يجب على كل رجل أن يفحص نفسه إذا سمع زوجته تصلي من أجله.