دعاء بداية شهر جديد ؛ اللهم اجعله شهر تكثر فيه ارزاقنا

البداية دائماً أجمل مما يتوقع الإنسان. في الواقع، السنة تمر عبر اثني عشر شهرا من الشهر.

دعاء بداية شهر جديد

إن الانتقال من شهر إلى شهر يبعث الأمل في نفوس كل إنسان، بل إن الكثيرين يتمنون أن ينقلهم الله من العوز إلى الوفرة، ومن الجيد أن يصلي الفرد في بداية الشهر الجديد قائلاً ما يلي: :

  • اللهمّ اجعله شهرًا يكثر فيه وجودنا، اللهمّ احفظنا مما يؤذي قلوبنا، واجعل حياتنا مليئة بالإيمان والطمأنينة، وارزقنا كل ما يشغل بالنا ويبعد عنا سوء القدر. منا اللهم جنبنا الضلالة واهدنا طريقا لا نضل فيه أبدا.
  • اللهم في أول يوم من الشهر نسألك خيرا وبركة وحفظا لا ينفد، اللهم املأ الشهر الجديد ببشرى رائعة، وأعطنا ما نريد ولا تجعلنا مثبطين، يا الله، تعطينا المال القانوني.
  • اللهمّ مع بداية الشهر الجديد، أزل الهموم والمرض من حياتنا واجعل دعواتنا غير مستجابة، اللهمّ انصرنا على كل عدو ظالم، وارزقنا الخير، وأنقذنا من الضيق والظلمة عن طريقنا.
  • اللهم مع الهلال اشفي مريضا واغفر لكل مبتلى واغفر لنا زلاتنا واعف عنا، اللهم اشرح صدورنا وأصلح أحوالنا وأفرح قلوبنا واجعلنا من المقبولين لديك أنت.

بداية شهر جديد لا نعرف أسراره

لا يعلم الإنسان ما قدّر الله له في المستقبل، لذلك يجب عليه دائمًا أن يدعو بالخير ويتمنى أن يبدل الله الأقدار السيئة إلى أقدار جميلة تسر عينه، ومن الخير له أن يدعو في بداية الأمر شهر جديد بما يلي:

  • أسألك يا الله بنور وجهك الذي أشرقت منه الظلمات، أن تحفظنا بما يليق بعظمتك، عند دخول الشهر الجديد، تقبل منا صالح الأعمال وابعد عنا السيئات والسيئات، اللهمّ لا ترفع سترك.
  • أسألك يا الله في بداية الشهر الجديد أن لا تصيبنا بما لا نستطيع صبراً، اللهمّ ارزقنا راحة الجسد، راحة البال، اللهمّ الطف بقلوبنا، بظروفنا. وأيامنا يا الله اهتم بنا فيمن رعيتهم، وارزقنا من خيرك وعظيم رحمتك.
  • اللهم مع بداية الشهر الجديد اغفر لي ذنوبي، اللهم أبعد عنا الكسر والذل، أسألك يا الله النفقة الشرعية، اللهم طهر عملي من النفاق. أدخلني الجنة بسلام، وباعدني عن النار وكل ما يقربني إليها، ولا تتركني في غيري من عيب أكرهه.
  • اللهمّ فيّن لي السمع وأعتق رقبتي من النار، اللهمّ ثبت لي الخير حيث كان، وقرّبني به إلى رضوانك، وأعذني من سخطك ونقمتك، وأعطني نجاحي في تلاوة القرآن، قوي قلبي وروحي وأرني السعادة في كل ما أريد.

بداية شهر جديد، اللهمّ اجعله بداية فرح

يعتبر دعاء بداية شهر جديد من أكثر الأدعية التي يهتم بها الأفراد، خاصة عند إصابتهم بالضيق والخوف، لأن كل منهم يتمنى الانتقال إلى السعادة والفرح، ويمكن طلب ما يلي:

  • اللهم يا واهب الوجود أعطني نوراً في القلب، ونضارة في الوجه، اللهم يا مقسم العطايا، أرزقني أفضل ما تعطي عبادك الصالحين، اللهم علمني المال الحلال. والصفات الطيبة والنوايا الطيبة.
  • اللهم مع بداية الشهر الجديد استودعتك حياتي كلها، فاجعل الأيام القادمة مليئة بالرضا والنجاح، اللهم خذني من محيطي وقوتي في قوتك وقوتك، ومن حولي الضعف والانكسار في عزك، اللهم اجعلني من السعداء وتولى أمري.
  • أسألك يا الله مع بداية الشهر الجديد أن تمنحني الوعي واليقظة، وأن تبعدني عن سخافات الأمور، اللهم أكرمني بجودك وكرمك، اللهم اغفر لي وأبقيني أبعد عني الألم والخوف، اللهم عافني واجعلني من المتقين وتقبل توبتي.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل أسألك أن ترزقني بركة في العمر ورزقا واسعا، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني بسترك الجميل.

غدا هو بداية شهر جديد

يمر الإنسان بمراحل كثيرة جداً في حياته، وما أجمل أن يسلم أموره لله وينتظر الفرج مع بداية حالة الشهر الجديد بقوله ما يلي:

  • اللهمّ ونحن ندخل الشهر الجديد بصوت عالٍ، نسألك أن تعطي لكل من له عطاء، ولكل من أصابته مصيبة، وأن تفك همم كل من أصابه حزن، وأن تعيد كل من غاب. وأن يبعد عنا كل ما يؤذي القلب ويجلب الهم.
  • يا رب، لقد أتى شهر جديد. نسألك اللهم من خيرها وخير ما جاءت به، ونعوذ بك من شرها وشر ما شاء بها. اكفنا شر الخلق، واكف عنا شر الخلق، وسهل لنا طريق السعادة، واهدنا للخير كما تهدي عبادك المتقين.
  • اللهم اجعله شهر خير وأدخل السعادة في قلوبنا، وارزقنا صحبة جميلة تدافع عنا في غيابنا، واسكب علينا الخير يوما بعد يوم، واجعلنا من الصالحين، وافرق بيننا وبين الحاقدين.
  • اللهمّ مع بداية الشهر الجديد أحسن مصيرنا، اللهمّ احفظ خاطرنا في أحبابنا، وثبتنا، واحفظنا من الشر والعوز، واهدنا إلى الصواب، الصبر الجميل. اللهم ارزقنا نصيباً من السلام.

وكل إنسان يتمنى مع قدوم شهر جديد أن يحسن الله حاله ويخرجه من دائرة الظلم إلى الحق والعدل ليبعد عنه السيئات والأشياء التي تملأ النفس بالمصاعب.

قد يعجبك أيضًا