دعاء بداية ترم جديد من العام ؛ اللهم مع بداية الترم الجديد جدد العزيمة

يكون الطالب مليئاً بالحماس والنشاط في بداية الفصل الدراسي، وما أجمل أن يستمر على ذلك حتى النهاية. كثير منهم يصبحون كسالى بعد شهر من الدراسة، لذلك عليهم أن يعملوا بجد.

دعاء بداية فصل جديد

تعتبر البداية من أجمل الأشياء التي يمر بها الإنسان، وعليه فعلياً أن يستغل هذا الأمر ليحقق كل ما يريد تحقيقه، ومن الجيد أن ترسل طلاباً في بداية الفصل الدراسي الجديد يدعوونك للقيام بذلك الأتى:

  • لقد بدأ فصل جديد نتمنى فيه من الله أن يغير حالنا، اللهم اجعله فصلاً مليئاً بالسعادة والدراسة وخالياً من الكسل والمماطلة، ساعدني على الطاعة وتجاوز الصعاب إلى حال لا يوجد. تحب وترضى، اللهم أحسن صحبتي.
  • اللهم مع بداية الفصل الجديد جدد العزيمة في قلوبنا واجعلنا من المتفائلين وارزقنا التوفيق والنجاح، واكتبنا من الناجحين وسهل لنا الدراسة. ليس سهلا إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.
  • يا رب مع بداية الفصل الجديد أخرج الإحباط من حياتنا واجعلنا من المتفائلين بالخير والعدل والنجاح، اللهم اكتبنا من المتميزين الذين يسعون لتحقيق التميز. تعطينا أعلى الدرجات.
  • اللهمّ مع بداية الفصل الدراسي الجديد اجعل لنا من كل حاجة مخرجاً، وفرجاً من كل هم، اللهمّ ارفع منزلتنا بين الطلاب، ويسّر لنا كل أمر عسر علينا. ارزقنا الخير والرخاء والنجاح المستمر، واجعل النجاح حليفنا.

يا الله مع بداية فصل دراسي جديد

ينتظر الطلاب بداية الفصل الدراسي الجديد بعد إجازة طويلة بكل شوق وحب.

  • يا رب في أول يوم من الفصل الجديد أسألك أن ترزقنا فهم الأنبياء وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعله فصلا جميلا مليئا بالخيرات وارزقنا فيه خيرا. نصيب من النجاح ويوفقنا في دراستنا ويدرسنا بسلام إلى المراحل العليا.
  • اللهم مع بداية الفصل الدراسي الجديد حسب دراسة أبنائي، اللهم وفقهم في كل خطوة، وأسعد عيني برؤيتهم تحت الأول. اللهم جنبهم صحبة السوء واجعلهم واحفظهم في مكان غابت عنهم عيني ولا تغيب عنه عينك.
  • اللهم افتح عقلي للعلم وافتح فهمي للدراسة اللهم ارزقني نصيباً من السعادة الجميلة وكن معي وثبتني وحدد لي الخير نجاحي وقر أعينهم في عدلي ورخاءي.
  • اللهم مع بداية الفصل الدراسي الجديد سوف يسهل لي كل أمر عسير، اللهم اجعله فصلاً مليئاً بالخيرات وبعيداً عن الشر، اجعلني وزملائي وجميع الطلاب وارزقنا التوفيق والنجاح .

دعاء للأطفال لبدء المدرسة

يجب على كل طالب يريد النجاح أن يجتهد في بداية العام، ويترك الصحبة التي تجعله يتكاسل، ما أجمل الدعاء في بداية الفصل الدراسي الجديد بقوله ما يلي:

  • اللهم مع بداية الفصل الجديد أتمنى لأبنائي التوفيق اللهم يا مالك الملك أسعد عيني عندما أراهم بين السعداء والنبلاء وامنحهم الريادة في النجاح والتوفيق واجعل ومن السهل عليهم الحصول على الدرجات التي ترضيهم.
  • اللهمّ طهر قلوب أبنائي من النفاق وسهل لهم الأجل الجديد، اللهمّ قُدّهم إلى روحهم، اللهمّ أقرّ عيني بصلاحهم، وارزقهم الصحبة الصالحة التي تعينهم على الله. الاستماع والدراسة والتفوق.
  • رب أنت حسبي ووكيلي وملجأي عند حاجتي، اللهم افتح عقول أبنائي للعلم واجعلهم من الكرام، اللهم أرشدهم إلى كمال الهداية التي تجعلها من الصالحين يا رب أنزع عنها انحرافات العقل ومساس الأذى وسوء الأحوال.
  • اللهم وفق أبنائي الأحباب في الفصل الجديد، اللهم ارزقهم نصيباً من كل خير خصصته لعبادك المهديين، واصرف عنا ألم القدر ومرارة القضاء، اللهمّ ارزقهم موفقين في أمر دراستهم أخرجوهم من هذا المصطلح وهم من الراضيين.

دعاء بداية الدراسة الثانوية

تعتبر المرحلة الثانوية آخر مراحل التعليم قبل الجامعة، ويجب على الطلاب أن يجتهدوا ويجتهدوا حتى يصلوا إلى الوظيفة التي يرغبون فيها.

  • أسألك يا الله مع بداية الفصل الجديد، أن تصرف ذهني عن التشتت، وتسهل لي كل أمر عسير، وتمريره دون انتكاسة أو صعوبات، وأن تكتب لي كل خير، وتبعد عني كل شر. مني، واكتب لي الحماية.
  • أسألك يا الله مع بداية الفصل الجديد أن تبعدني عن أبنائي الحاقدين والغيورين. اللهم ارزقهم نصيباً من كل الخير الذي قسمته بين عبادك الصالحين.
  • اللهم اجعل بداية الفصل الجديد مليئة بالخير، اللهم اصرف عنا الشتات وطول الآمال واجعلنا من الصالحين الغيورين الذين يقبلون العلم بنفس صابرة وقلب محب للتعلم.
  • يا رب مع بداية الفصل الدراسي الجديد نسألك الصبر على الدراسة، اللهم تمدنا ببركاتك، واجعل التوفيق لنا حلفاءنا، وتمم لنا كل أمورنا القادمة على خير، وأخرجنا من هذا العام . كمتفوق.

الجدية والاجتهاد من سمات الطلاب الذين يريدون تحقيق مستويات عالية ومكانة ممتازة في المستقبل. وما أجمل أن ينتبه الطالب إلى دروسه منذ بداية الفصل الدراسي ويترك الكسل والمماطلة حتى يصبح كذلك. من النبيلة.

قد يعجبك أيضًا