دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين مكتوب

الصحة هي من أكثر الأشياء التي يرغب كل إنسان في الحصول عليها طوال حياته وعدم فقدانها. كما أنه يرجو أن يحفظ الله والديه ويرزقهما الخير ويبعد عنهما الشر، فالحياة لا تحلو بدونهما.

  • أسألك يا الله أن تحفظ والدي وأن تدفع عنهما شر القضاء. اللهمّ امتعهم بالصحة والعافية وبركات العمر المديد، وأبعد عنهم سوء الأقدار ومرارة القدر، يا أرحم الراحمين يا رحيم.
  • اللهمّ أسعد قلوب والدي وأمي وأخرجهما من الكرب، يا رحمن، اللهمّ تقربهما إليك بالخير وأعرض عنهما يا رحمن، وكن لهما عونا على الطاعة.

دعاء من أجل الصحة والعافية وطول العمر للوالدين

يشعر الإنسان أن الحياة تسير بشكل طبيعي، مليئة بالبهجة والسعادة، عندما يكون الوالدان على قيد الحياة، لذلك يجب على كل إنسان أن يعطف على والديه ويطلب منهما الدعاء في كل وقت لأن فقدان أحدهما أمر صعب يحتاج إلى صبر. والمثابرة، ويمكن سؤال الوالدين على النحو التالي:

أسألك يا الله أن ترزق أبي وأمي نعمة العمر المديد. اللهم يسر لوالدي إحسانهما وحسن حالهما واحفظهما وادفع عنهما السيئات. اللهم أبعد عن كل من يريد لهم الأذى.

رب احفظ لي والدي وأنقذهما من الهم والشر، اللهم اجعلهما من المهتدين وأرح أفكارهما، يا من بيده ملكوت السماوات والأرض.

دعاء جميل للوالدين بالصحة الجيدة

ويكتمل الشعور بالأمان والأمان مع وجود الوالدين في الحياة، لأن الفرد لا يحمل هموم الدنيا أو أي هموم تتعلق بالحياة، لأن الأهل يهتمون بها ويبعدون أي مشاكل عن الأبناء، ومن الجيد أن يكون الابن مطيعاً لهم ولا يتركهم عندما يكبر، بل يكون سندا وأمناً لهم، والأفضل الدعاء إلى الله رب العالمين أن يحفظهم. الآباء الذين يتبعون:

أسألك يا الله أن تمنح أبي وأمي الراحة الدائمة. اللهم اغفر لهم وأصلح حالهم واهدي بالهم. اللهم املأ قلوبهم بذكرك يا الله واجعلهم من المهتدين يا رب العالمين.

أسألك يا الله أن تحفظ لي أحب الناس إلى قلبي، أمي وأبي، وأن تشفيهم من كل داء. اللهم امنحهم طمأنينة البال وسكينة الفكر، وبارك عليهم يا هادي الضلال.

اللهم احفظ لي أمي وأبي فإنهما نور بصري ونبض قلبي. اللهم لا ترى فيهم سوءا. اللهم ارزقهم الفرح والسعادة والسلام. اللهم انصرهم ونصرهم في دعائك.

رب أعني على بر أبي وأمي ورزقهما العفو والعافية. اللهم اصرف عنهم الشر وابعد عنهم قسوة القلوب يا عزيز يا عزيز.

تبدو:

أفضل الطرق لبر الوالدين

والأفضل الدعاء بصحة الوالدين وعافيتهما وطول عمرهما لأن الحياة لا تحلو بدون أحدهما، ومن أفضل طرق بر الوالدين ما يلي:

تقدير واحترام

  • الابن الصالح هو الذي يظهر التقدير والاحترام لكلا الوالدين، ويقدم لهما أيضًا كل ما يجعل الحياة جيدة وخالية من المتاعب.

يقدم المتعة

  • الابن الصالح هو الذي يدخل السرور على قلوب والديه ويحاول أن يعوضهما عن كل ما افتقداه في الكبر، ومن ناحية أخرى يحاول أن يصنع المفاجآت السعيدة لإسعادهما.

صل لهم

  • وعلى الابن أن يتذكر والديه في الصلاة اليومية التي يؤديها إلى الله. كما يجب عليه الدعاء للميت بالرحمة والمغفرة وجنات النعيم.

يفحص

  • والابن الصالح الصالح هو الذي يهتم بحاجات أبيه وأمه ولا يحتاجهما إلى أحد، ولا يتركهما للآخرين عندما يكبران، بل يهتم بخدمتهما.

دعاء للسعادة للوالدين

السعادة الحقيقية هي في وجود الوالدين على قيد الحياة، وتصبح حياة المسلم تعيسة عندما يموت أحدهما أو كليهما، عندما يبدأ في رؤية العالم على حقيقته، ومهما بحث فلن يجد مثل الحنان. من كرم الأم والأب. وبشكل عام، يعتبر الوالدان من أكثر الأشخاص الذين يتمنون الخير لأبنائهم، ومن الجيد أن يدعو الابن دائمًا لهم بالسعادة، وذلك على النحو التالي:

  • أسألك يا الله عند غروب شمس يوم الجمعة أن تحفظ أبي وأمي وترفع عنهم الغم. اللهم أذهب عنهم كل ما يتعب قلوبهم، وأعطهم أكبر قدر من الراحة، وسهل لهم كل أمر في الدنيا.
  • اللهمّ اكرم والديّ وارزقهما من طيبات الدنيا ما يسرهما وأدخلهما الجنة في الآخرة. اللهمّ لا تترك حوائجهم لأحد. اللهمّ قم بزيارتهم يا كريم.
  • أسألك يا رب العباد أن تعظم أجر والدي وتجعلهما من المهتدين. يا الله امنحهم السلام والسعادة. اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام وأكرمهم بلطفك يا جبار.
  • اللهم أسعد قلوب أحبتي واجعل أبي وأمي من المهتدين. اللهم وفق أبي وأمي لما تحبه وترضاه، يا أكرم الأكرمين، يا عزيز.

تبدو:

دعاء من أجل صحة وعافية الوالدين الأحياء

إن الشعور بحنان الأم وعظمة الأب من أفضل الأشياء التي يعيشها الفرد في حياته. عندما يكون طفلاً صغيراً يعتمد عليهما في كل أمور العالم وعندما يكبر لا يستطيع الاستغناء عن وجودهما في الحياة لأنهما السند الحقيقي الذي يأخذ الفرد إلى بر الأمان ويساعده على البقاء. سيئ، ومن الجيد أن يطيعهم الفرد ويكثر من الدعاء لهم، وذلك على النحو التالي:

اللهم اجعل أمي وأبي وارثين جنات النعيم. اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام وجازهم المزيد من الخير يا ملك الملوك. يا رب أكرمهم بإحسانك واجعلهم من المطيعين يا رحمن.

اللهم ارزق أبي وأمي من الخير والستر والظن الطيب الذي يسعد قلوبهم. اللهم أبعد عنهم الأذى. اللهم طيبهم أينما ذهبوا واجعل الجنة نزلا لهم.

اللهم ارزق أبي وأمي الفرحة والسعادة واكف عنهما سيئات العمل يا عزيز يا عزيز. اللهم لا يشتكيهم هماً ولا وجعاً وطهر قلوبهم من الفتن والهموم.

اللهم احفظ والدي الحبيب وأمي الحنون وأسعدهم في بيوتهم. اللهمّ أبعد عنهم سوء الأقدار وأعطهم الخلاص من الهموم والفتن.

اللهمّ ارزق والديّ وأدخل الفرحة والسعادة في قلبيهما، اللهمّ احفظ لي والديّ وامنحهما السعادة التي تسعد قلوبهما يا جبار.

تبدو: