دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك جميل وكامل

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها قدرا جميلا وكاملا، لأن كل مسلم في ليلة القدر يحرص على كثرة الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل والوقوف على الله عز وجل. ما شاء أن هذه الليلة ليلة مباركة، وقد ميزها الله عن غيرها من ليالي شهر رمضان المبارك. ولذلك سنقدم عبر موقعنا أجمل الأدعية في ليلة القدر المباركة.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها قضاءً جميلاً وكاملاً

يحب كل مسلم أن يصلي بأجمل الأدعية التي تعينه على نيل ما يريد من رب العالمين مرات عديدة في ليلة القدر، ومنها ما يلي:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فحدد لي قدراً جميلاً في ربي أسألك الخير وأكثر.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر.. وارزقنا فيها على قدرك.. اللهم لك نعبد ولك نصلي ونسجد.. أنت الذي بيده ملكوت الله الكون يا رب العالمين .
  • أيتها الحياة الأبدية، أيتها الحياة الأبدية، أدخليني في ليلة القدر برحمتك إلى دار القرار.. واهدني فيها إلى العمل الصالح.. واقضِ لي حاجاتي وآمالي يا أرحم الراحمين. من الرحمن.

أجمل الأدعية في ليلة القدر المباركة

هناك مجموعة من أجمل وأفضل الأدعية التي يمكن أن تقال في ليلة القدر، لأن الدعاء فيها خير من دعاء ألف شهر، ومن أجمل الأدعية ما يلي:

  • يا رب العرش العظيم، أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.. وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.. وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. أعرف عنها ما لا أعرفه.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك التي تمنعني من معصيتك في ليلة القدر، ومن طاعتك ما تدخلنا جنتك، ومتعني في سمعي وبصري، يا رب العالمين.
  • يا حنان يا منان يا لطيف أسألك في ليلة القدر المباركة باسمك الأعظم الأعظم… الذي به تجيب وإذا سألت أعطيت…اللهم ارفع عني الهم البؤس والحاجة.

تنزل الملائكة إلى الأرض في ليلة القدر، ويسجلون ما يدعوه كل مسلم حتى الفجر. لذلك على كل إنسان أن يغتنم هذا اليوم فيكثر من الدعاء والقيام بالعبادات الصالحة التي تقربه من رب العالمين. .