دعاء العهد مكتوب بخط واضح وكبير

دعاء العهد المكتوب من الأدعية المشهورة عند الشيعة، وفيه تفاصيل كثيرة يجب على الجميع معرفتها وفهمها حتى لا يكررها أحد. ويقدم دعاء العهد للشيعة مكتوبا كاملا من خلال المقال التالي لكل من يريد معرفته من خلال المقال التالي.

صلاة العهد مكتوبة

دعاء العهد من الأدعية الطويلة والمهمة عند الشيعة، ومن خلال السطور التالية نعرضه كاملاً لمن أراد التعرف عليه، ثم ننتقل لتوضيح التفاصيل المهمة عنه.

بسم الله الرحمن الرحيم عظمة الملائكة ورب الملائكة الأنبياء والمرسلين عندما اسمك أشرقت به السموات والأرض وباسمك حيث الأول وتوفيق الآخرة، يا حي بعد كل حي، يا حي بعد كل حي، يا حي إذ لا حياة، يا حي الميت وموت الحي، يا حي لا إله إلا أنت. “.

…اللهم بلغنا مولدنا الباقي المهدي القائم على أمرك حرقا وعدلها وبحرها وأنا ووالدي من الدعاء زنا عرش الله والرسول يزيد. من كلماته، وما أحصى علمه وقلوبه من صلاحه، صباح هذا اليوم عشت كل أيامي بعهد وعقد وقسم وفاء له على الرقبة لا ينزعه أبدا، وأنا لن أغادر أبدا. “

“…اللهم اجعلني من أتباعه، وأعوانه، والدافعين عنه، والمسارعين إليه في قضاء حاجته، والمتبعين لأوامره، والمطيعين له المدافعين، والمستسلمين له” وصيته والذين استشهدوا على يديه…”

“اللهم إن كنت بيني وبينه الميت الذي جعله على عبادك فاحكمه بأن أخرجني من قبري والوالد اللهم اجعلني من الصالحين الرحيمين” ونعمة عيني ونظرتي إلي هي الحقيقة…”

“… ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس، فأظهرنا يا الله وليك وابن ابنتك نبيك المسمى برسولك، حتى فلا ينال من الله شيئا وهو باطل إلا أن تمزقه وتثبته وتدركه وتجعله يا الله رعبا للمظلومين من عبادك ونصيرا لمن لا ناصر له مثلك. مجددًا لما فيه أحكام كتابك، ومدحًا لما ذكر من أعيان دينك وسنن نبيك صلى الله عليه وآله وسلم، واجعله يا الله من أولئك الذي حفظته من بطش المعتدين…”.

“… اللهم سعد نبيك محمد صلى الله عليه وآله وسلم برؤيته ومن تبعه في دعوته، وارحم بقيةنا من بعده، أذهب غمنا هذا لنا هذا الشعب بحضوره وأسرع ظهوره أمامنا ثم تضرب على فخذك اليمنى ثلاث مرات وتقول في كل مرة: “العجل، العجل، يا سيدي، يا صاحب الزمان”.

هل تطبيق العهد صحيح؟

كلنا نتساءل عن صحة هذا الدعاء، والجدير بالذكر أنه من الأدعية الخاطئة ولا يجوز رفعه على النبي صلى الله عليه وسلم، كما لا يجوز يجوز الاعتقاد بأن الفضل المذكور في هذا الحديث هو ملك يكتبه ويختمه ويحفظه إلى يوم القيامة.

سبب تكرار تطبيق العهد لمدة 40 يوما

ومن شروط دعاء العهد أن يكرر 40 مرة في الصباح، وهذا من معتقداتهم يجعل هذا العدد من قرأه من التابعين للإمام المهدي.

وهكذا تم عرض دعاء العهد كتابياً، مع توضيح بعض التفاصيل المهمة عنه التي تثبت صحته من عدمه، مع عرض ما يجب على المسلمين اتباعه من حيث التغاضي عن هذه المعتقدات السيئة التي تخص الشيعة فقط.