دعاء التوفيق والنجاح وتسهيل الاختبارات النهائية

من المقرر أن يبدأ كافة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية في جميع المراحل التعليمية بالاختبارات النهائية لهذا العام الحالي ويهتم الكثير من الطلاب في المدارس السعودية بقراءة العديد من الأدعية قبل بدء الاختبار للتوفيق فيه، وتسهيل الاختبار عليهم، وسوف نوافيكم أعزاءي الطلاب والطلبة الدعاء المستخدم قبل بدء الاختبار للنجاح والتوفيق وتسهيل الاختبار.

دعاء الاختبارات النهائية

  • اللهم إنّا استودعناك ما درسنا وما تعلمنا، اللهم ونسألك أن تذكّرنا فيه عند حاجتنا له يا أكرم الأكرمين، اللهم إنّ توفيقنا بيدك فأكرمنا به، وأنعم علينا من رحماتك وسدادك ولطفك في امتحاننا يا رحيم.
  • اللهم إنا نستغفرك ونستعينك في الدراسة والامتحانات، اللهم كن معنا في كلّ لحظاتنا، اللهم وفقنا لما تحب وترضى، يا ربّنا أكرمنا بالنجاح المتميّز والدرجات العالية في الدنيا وفي الامتحانات وفي الآخرة.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت إذا شئت جعلت الحزن سهلًا سهلًا، اللهم سهّل علينا اختباراتنا ووفقنا فيها.
  • اللهم يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك يا ربّ أن ترزقني فهم النبيّين وحفظ المرسلين، اللهم اجعل لي لسان صدقٍ عامرٍ بالذكر، واجعل لي قلبًا يخشاك ويخشع لك، اللهم أكرمان بطاعتك فلا إله إلا أنت حسبي رب العرش العظيم.

فضل الدعاء وقت الاختبارات

يعد الدعاء من العبادات العظمية التي يتقرب بها العبد الى الله سبحانه وتعالى، لكي يستجيب له ويحقق مراده، وقال سبحانه وتعالى في قرآنه الكريم:{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ}، حيث يعد الدعاء وسيلة لقضاء الحوائج وتلبية الرغبات، وشكر الله على نعمه، لذلك نجد الدعاء وسيلة للخير في كل وقت عند الاختبارات أو غير ذلك.