دعاء الاستخارة لِلزوَاج من شخص معين كامل

دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين كامل ويمكن قراءته في حالة احتار الفتاة في الموافقة على الزواج أم لا. واليوم نعرض لكم من خلال دعاء الاستخارة الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. وتعرف أيضًا على مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن الاستعانة بها والدعاء لتحقيق الأمر.

اكتمال صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين

وقد علم رسول الله صلى الله عليه وسلم الأمة الإسلامية كيفية صلاة الاستخارة وأي الأدعية ينبغي أن يقال. وسنبين أدناه تفصيلا دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الاستخارة في الأمور كلها، كما علمنا سوراً من القرآن، يقول: إذا هم أحدكم بالأمر فليتمم». ركعتين غير الفريضة، ثم قل: اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستخيرك بقدرتك، وأسألك من عظيم رحمتك، إنك ذو القدرة والمباركة. لا أستطيع، وأنت تعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني وجودي وعاقبة أمري – أو قال. : أمري عاجله وآجله – فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني وجودي وعاقبة أمري – أو قال: في أمري وآجله، فاصرفه عني، واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني، قال: فيسمى بالحج. اغرب عن وجهي. صحيح البخاري.

كيف ومتى صلاة الاستخارة

وبعد أن قمنا بشرح دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين بشكل كامل، سنبين لكم أدناه إجابة ما هو أفضل وقت لصلاة الاستخارة، ونجد أنه يمكن للإنسان أن يصلي الاستخارة في الوقت الذي يحتاج فيه إلى حل لمشكلة القضايا التي تحدث في حياته.

لكن إذا تحدثنا عن أحب الأوقات لصلاة الاستخارة نجد أنه يستحب أن يصليها بعد صلاة الفجر حتى شروق الشمس، وإذا أراد أن يصلي بقية اليوم فليصل عليه.

وعندما سئل عن كيفية أداء صلاة الاستخارة نجد أنها مكونة من ركعتين تقرأ في الركعة الأولى الفاتحة وسورة قصيرة، وكذلك في الركعة الثانية، والتشهد الكامل هو يقرأ بعد القيام من السجدة الأخيرة، ثم يقرأ الدعاء على ما روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الاستخارة .

فوائد صلاة الاستخارة

هناك مجموعة من الفوائد التي يمكن الحصول عليها أثناء أداء صلاة الاستخارة، وتأتي هذه الفوائد على النحو التالي:

  • صلاة الاستخارة تعلق قلب المؤمن بالله عز وجل، لأنه يعلم الغيب ويعمل له الحق والخير، وتعلمنا كيفية التوكل الدائم على الله عز وجل في كل كبيرة وصغيرة.
  • صلاة الاستخارة تزيد أجر المؤمن، وتقرب العبد من ربه.
  • ولهذه الصلاة فضل عظيم وأثر عظيم في تحقيق النتيجة فيما يستحب الاستخارة فيه.

طلبات الزواج مكتوبة

والآن نقدم لكم مجموعة من الإستخارة المكتوبة وهي كالتالي:

  • اللهم أنت الذي سخرت القوي للضعيف، وجعل داود حديدا حادا، وسخر إبراهيم النار، وسخرت لسليمان الشياطين والجبل والرياح، فاكتب لي كل الخير واحفظني بعيدا عن الشر وكل ما يقربني منه.
  • اللهم اكتب لي رجلاً صالحاً يتقيك يارب العالمين، وهذا بقوتك وقوتك وقدرتك وعزتك، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إن كان هذا الشخص خيراً لي وخيراً لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري، فبارك لي فيه يا رب العالمين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي تعرفنا من خلاله على صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين. كما قمنا بشرح مجموعة من الأدعية المختلفة التي يمكن أداؤها عند اقتراب الخطوبة، وعرضنا فوائد صلاة الاستخارة وكيفية صلاتها وأوقاتها.