دعاء أنس بن مالك ضد الاعداء مكتوب، فضل دعاء أنس ابن مالك لرد كيد العدو

دعاء أنس بن مالك على الأعداء مكتوب من الأدعية المميزة التي لها نعمة عظيمة في الاستعانة بالله تعالى على الأعداء والنصر عليهم، إن كان الله نعم، فمن خلاله نتعرف على الجواب الدعاء رواه أنس بن مالك.

دعاء أنس بن مالك على الأعداء مكتوب

دعاء أنس بن مالك على الأعداء مكتوب. وهو الذي كان يصلي به ليحمي نفسه من الوقوع في كيد العدو. وبناءً على هذا، يمكن للمسلم أن يصلي في زمن الحرب أو يقع في بعض الصعوبات، إذا جاء الدعاء على النحو التالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله وبالله، بسم الله الأسماء الحسنى، بسم الله رب الأرض والسماء، في” بالاسم “الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله فتحت، وعلى الله ختمت، وبه آمنت، وبسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت”. بسم الله احفظ قلبي ونفسي..

…. بسم الله على عقلي وروحي، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على ما أعطاني ربي، بسم الله الشافي، في بسم الله الشافي، بسم الله الحفيظ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. الله، الله ربي، أنا لست مرتبطًا به على الإطلاق. الله أكبر. الله أكبر. الله أكبر.. الله أكبر.. بل وأجل مما أخاف وأحذر. …

….. أسألك يا الله من خيرك، من خيرك الذي لا يعطيه غيرك، وإكرام جارك، وإكرامك، ولا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطان، ومن شر كل شيطان راغب، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل جبار عنيد، كل شر القضاء ومن شر جميع الكائنات الحية اغتنم قدرهم …

…. إن ربي على صراط مستقيم، وأنت وكيل كل شيء: (إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين). الليلة وهذه الساعة وهذا الشهر..

….. بسم الله الرحمن الرحيم (تقول سورة الإخلاص) بسم الله الرحمن الرحيم (تقول آية الكرسي (بسم الله الرحمن الرحيم) ) (شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائمين لا إله إلا هو العزيز الحق) سبع مرات. و نحن. وكما قال ربنا في الشاهدين “فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العالمين” العرش العظيم.” سبع مرات.

فضل دعاء أنس بن مالك لدفع كيد العدو

وفي سياق التعرف على دعاء أنس بن مالك على الأعداء الكتابيين، لا بد من التعرف على فضل ذلك من خلال ما يلي:

  • ولا شك أن وجود الأعداء في الحياة يشكل تهديداً كبيراً لاستقرار الحياة، لذلك كان هذا الدعاء وسيلة للرد المباشر على الأعداء.
  • الطلب هو حث العبد على سؤال أمر لم يستطع حله، فقصد الله ودعاه، فيتمتع بالسلام النفسي.
  • التطبيق يساعد على منع مؤامرة العدو ضد العالم.
  • الراحة النفسية تكمن في الصلاة إلى الله وترك الأمر له.

الحكمة من دعاء أنس بن مالك لدفع كيد الأعداء

الحكمة الحقيقية لأنس بن مالك -رضي الله عنه- ترجع إلى أنه يرى أن العدو ليس له عمل صالح يعد له في الدنيا، وأن عمله كله يقتصر فقط على الإضرار بالمجتمع .

يحرص العدو على كيد الناس وتدبير المصائب لهم، وهدفه رؤيتهم في مصائب مستمرة في حياتهم، ولذلك نسأل الله العلي القدير أن يدفع مكائد الأعداء بالدعاء، فهي الطريقة الأمثل لإحباط مؤامراتهم . عن طريق ذبحهم.

هل دعاء أنس بن مالك صحيح؟

والجدير بالذكر أن كتاب أنس بن مالك في مواجهة الأعداء لم يثبت عن النبي – صلى الله عليه وسلم – لأنه لم يرد بسند صحيح ولا ضعيف.

وهذا الدعاء لم يذكر في غزوة الحجاج بن يوسف الثقفي، كما أن الدعاء لم يذكر في كتب التاريخ الإسلامي.

وفي نهاية مقالنا قد عرضنا بالتفصيل دعاء أنس بن مالك المكتوب على الأعداء، بالإضافة إلى توضيح صحة الحديث في السنة النبوية الشريفة.