دراسة جدوى مشروع مصنع الوميتال

من المشاريع التي انتشرت كثيرا في الآونة الأخيرة هو مصنع معدن الألمنيوم، لأن الكثير من الناس يميلون إلى البحث عن الأشياء التي توفر المال، ولها عمر أطول وأكثر عملية، لذلك بدأ استبدال الأبواب والشبابيك والمطابخ الخشبية بـ الألمنيوم وهو من المواد الجيدة والعملية التي يصعب تلفها بسهولة ولذلك توصلنا اليوم إلى دراسة جدوى مشروع مصنع الألوميتال

دراسة جدوى مصنع الألوميتال

يعد مصنع الألوميتال من المشاريع التي تحقق ربحاً عالياً في هذا العصر الحديث، لأنه أصبح من الأشياء التي لا غنى عنها في كل منزل أو مكتب أو غيره. الألوميتال هو أحد الأشياء الحديثة الحديثة التي لها ذوق جميل وأناقة وحداثة، وقد بدأ الكثير من الأشخاص بالبحث عن التصميمات قبل النظر في إنشاء المشروع، يجب عمل دراسة جدوى تفصيلية للبحث عن كافة المعلومات المهمة فيما يتعلق بالآلات المعدات، الموقع، المنطقة، الخ.

الآلات والمعدات اللازمة للمصنع

  1. ماكينة قطع الزوايا والمواد.
  2. ماكينة تلميع الزجاج .
  3. ماكينة النقش على الزجاج .
  4. قرص تقطيع.
  5. منشار قطع للألمنيوم.
  6. رأى البليت.
  7. 3 لقم الثقب.
  8. 2 صاروخ.
  9. مكابس متعددة لأنواع الألمنيوم.
  10. مطروق.
  11. وحدة قياس
  12. مسامير.
  13. مجموعة من المفكات.
  14. تدريبات.
  15. طاولة تقطيع الالمنيوم .

المواد الخام المستخدمة في صناعة الألمنيوم

  • الألومنيوم: هو المادة الخام التي يصنع منها الألومنيوم.
  • الزجاج: وهي المرحلة التي تأتي بعد الانتهاء من صناعة الألمنيوم، ويستخدم فيها الزجاج في النوافذ والأبواب وغيرها.
  • مادة الألياف: وهي مادة مصممة لتحمل الصدمات ودرجات الحرارة المرتفعة.

المعدات اللازمة لمصنع الألمنيوم

قبل البدء في مصنع تصنيع الألمنيوم يجب تجهيز التراخيص للمصنع أولا، للعمل رسميا وقانونيا كالصرف الصحي وغيرها، ويجب أن تتوفر وسائل النقل الخاصة بالمصنع، أي السيارة، أي لتوفير النقل، والشحن ، إلخ.

العمالة اللازمة للمصنع

من الأمور المهمة لإنشاء مشروع مصنع ألمنيوم هو العمال، الذين يجب أن تتوفر فيهم متطلبات الاحترافية والخبرة في صناعة الألمنيوم، ووجود موظفين مساعدين في المصنع، وتفاصيل أمنية ومحاسب ليكون مسؤولاً. عن حسابات المصنع والعمال والرواتب وغيرها.

الموقع ومساحة المصنع

من الممكن في بداية المشروع أن تستقر على مكان صغير مثل محل تجاري أو غرفة في منزل أو أي شيء آخر، لكن في المستقبل يجب أن يكون هناك مكان به مساحة كافية لإيواء الآلات والمعدات اللازمة للمشروع. صناعة الألمنيوم، ويمكن أن يكون هذا المكان في المناطق الصناعية التي تخصصها الدولة لإقامة هذه المصانع.

قد يعجبك أيضًا