دراسة جدوى مشروع محل ملابس أطفال

وفي ملابس الأطفال نجد العديد من الفوائد والأرباح، ويعتبر متجر ملابس الأطفال من المشاريع المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

لذلك ومن خلال موقع المحتوى سنتعرف بشكل مختصر على هذا المشروع، ونتعرف على الأرباح التي يمكن الحصول عليها.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس أطفال

دراسة الجدوى هي مجموعة من المعلومات التي يجمعها الشخص حول المشروع الذي سيبدأه. ويتم جمع هذه المعلومات من خلال خطط علمية مدروسة.

تعتبر ملابس الأطفال من الأشياء الأساسية للأطفال والتي يتم شراؤها بكميات كبيرة هذه الأيام. أحجام صغيرة.

لكي يكون لديك مشروع متجر ملابس أطفال ناجح يجب أن تكون دراسة الجدوى صحيحة، ويجب أن تحدد في دراسة الجدوى بعض الأمور التي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • موقع المشروع.
  • الأوراق والتراخيص.
  • زخرفة.
  • اسم المتجر والموظفين.
  • متطلبات أخرى لبدء المشروع.
  • كيفية العلامة التجارية.

يجب دراسة جميع النقاط المذكورة أعلاه بدقة، حتى تكتمل الصورة كاملة بالنسبة لك. وسنتعرف على كل منهم وأكثر في الفقرات التالية.

ولا يفوتك أيضاً:

موقع مشروع ملابس الاطفال

عند إجراء دراسة جدوى لمحل ملابس أطفال، أول ما تفكر فيه هو المكان الذي ستفعل فيه هذا المشروع. المكان الذي ستعرض فيه بضائعك… المحلات الأخرى.

ولذلك عليك أن تأخذ في الاعتبار أمرين عندما تكون على وشك شراء أو حتى استئجار محل تجاري، وسوف نتعرف على هذين الأمرين من السطور التالية:

  • الموقع: لم يكن بإمكانك إكمال دراسة الجدوى لمشروع متجر لبيع الملابس بشكل صحيح إذا تجاهلت موقع المتجر… والذي يعتبر من الأشياء التي تقيس مدى فشل أو نجاح المشروع عند الشراء من المتجر محل. عليك أن تأخذ في الاعتبار أنه قريب من العديد من متاجر التسوق.

أو سيكون في المناطق التي يكثر فيها الناس، مما سيعطي متجرك سمعة واسعة، كما يمكنك اختيار متاجر صغيرة بجوار المتاجر المعروفة، مثل المطاعم والمتاجر الكبيرة، وهذا سيضمن زيارة الناس لك. حتى لو فقط لمعرفتك.

  • المساحة: في دراسة جدوى متجر ملابس أطفال لا تعتبر المساحة مهمة جداً، يمكنك البدء بمتجر صغير بمساحة إجمالية 10 أمتار مربعة… أو يمكن أن يكون المتجر أصغر قليلاً.

لكن يفضل أن يكون المتجر متوسط ​​الحجم قليلاً، أي حوالي 25 متراً وذلك حتى يشعر العميل بالراحة في المكان ويطلع على بضاعتك.

الأوراق والتراخيص لمشروع محل لبيع الملابس

بعد أن قمنا بتحديد موقع ومواصفات المكان الذي ينبغي إنشاء المشروع فيه، في هذا القسم سوف نقوم باستكمال دراسة الجدوى، والتي سنتعرف فيها على المسائل القانونية المتعلقة به، وتحديداً الأوراق والتراخيص.. .إلى إنشاء أي محل تجاري سواء محل ملابس أو أي مجال آخر.

يجب عليك تقديم بعض المستندات والأوراق والموافقات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع. سنبدأ بالأوراق المطلوبة أولا..

  • نسخة من عقد ملكية المتجر سواء كان المتجر مؤجراً أو مملوكاً.
  • تقديم السجل التجاري الأصلي مع البطاقة الضريبية.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي مقدمة مع الأصل العائدة لصاحب المحل.
  • إذا كان صاحب المحل قد أدى الخدمة العسكرية، سواء عن طريق الإعفاء من التجنيد أو الالتحاق بالجيش، فيجب عليه تقديم الشهادة الأصلية التي تثبت قيامه بأداء الخدمة العسكرية، والتي تصدر عن التجنيد.
  • إذا كان الموظفون في المتجر لديهم عقود فيجب تسليمهم أوراق التأمين الخاصة بهؤلاء الموظفين… بالإضافة إلى أوراق توظيف العمال، ويتم ذلك عن طريق المركز التابع.
  • يجب عليك تقديم شهادات صحية للعاملين، ويجب أن تكون هذه الشهادات من إحدى المستشفيات التابعة للحكومة المصرية.

بالإضافة إلى بعض المستندات الهامة التي يجب عليك تقديمها مع الأوراق والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • الخريطة: يجب رسم رسم فني أو خريطة توضح المساحة الإجمالية للمحل بكافة تفاصيلها، وإحضار ثلاث نسخ من تلك الخريطة.
  • الضرائب: إذا كنت قد استأجرت المحل، عليك إحضار شهادة الضرائب العقارية، موضح فيها القيمة الإيجارية للمحل، بالإضافة إلى وثيقة الحالة الجنائية، وهي للمحلات العامة.

ولا يفوتك أيضاً:

مطلوب موافقة لمشروع محل ملابس أطفال

من خلال دراسة جدوى محل لبيع ملابس الأطفال تعرفنا على الموقع والمستندات المطلوبة للمشروع. عن المشروع في مصر يجب الحصول على موافقة العديد من الجهات واللجان…

  • موافقة الهيئة العامة للتصنيع، للمحلات التي تزيد تكاليفها عن مائة ألف جنيه.
  • ويجب الحصول على موافقة الإدارة العامة للدفاع المدني والإطفاء.
  • بالنسبة للمحلات التجارية، يجب عليك الحصول على موافقة من إدارة التنظيم والإدارة وإدارة المرور إذا كانت بضائعك تشغل طريقًا عامًا.

أما بالنسبة لإضاعة الوقت فلا تقلق لأن القانون المصري يلزم هذه الجهات بالرد على الطلبات التي يجب الموافقة عليها خلال فترة لا تزيد عن شهر. يمكنك الآن الانتقال إلى الخطوة التالية وهي دراسة جدوى متجر ملابس أطفال.

مشروع متجر لبيع الملابس الديكور الخاص

العين دائما تتجه نحو ما هو جميل، لذلك عليك أن تأخذ في الاعتبار أن متجرك مخصص للأطفال، يرجى مراعاة الأشياء التي من شأنها جذب العملاء في دراسة الجدوى عليك أن تأخذ بعض الأمور بعين الاعتبار، حيث لن نقوم بذلك تعرف على.

  • الشماعات والاستاندات: الشماعات الموجودة في معظم المحلات التجارية المصرية دائما ما تكون في شكل واحد، وهو وضع أغلى الملابس على الحائط أو في مكان خاص، والملابس الأقل تكلفة على الجانب الآخر، أو توضع في مكان آخر. مكان إذا كان المحل كبير.

يجب أن تتضمن دراسة الجدوى الخاصة بك هذه المعدات بالضبط لأنها تختلف من مكان إلى آخر.

  • البروفّة: وهو المكان الذي يقوم فيه الطفل بقياس الملابس التي يريد شراءها، ومقارنة ما إذا كانت مناسبة له أم لا، لكن في بعض المتاجر لا يوجد هذا المكان بسبب المساحة.

إذا قمت بذلك، تأكد من أن المكان صغير بعض الشيء ومغلق بستارة، كما يجب أن يكون به شماعات ومرآة.

  • الطلاء: هذه إحدى الخطوات المهمة في المتجر.
  • واجهة العرض: المكان الذي ستعرض فيه نموذجًا للملابس بداخله هو واجهة العرض الخاصة بك.
  • أمين الصندوق: ليس أمرا ضروريا، ولكن من الجيد أن نأخذه بعين الاعتبار، كل ما عليك إحضاره هو جهاز كمبيوتر به برنامج به معلومات كاملة عن الملابس وأسعارها.

اسم المتجر والموظفين

كجزء من مقدمتنا لدراسة جدوى متجر ملابس أطفال سنذكر الآن أمرين مهمين يجب أن تذكرهما في هذا البحث… أولا اسم المتجر الذي ستضع عليه لافتة تكون جذابة للعيون، واختاري اسماً يناسب بضائعك المعروضة، وحاولي قدر الإمكان أن يكون الاسم حديثاً وغير مقلد.

فيما يتعلق بعمل المشروع، لديك بعض الخيارات في البداية ولن تضطر إلى دفع رواتب العمال لأنك لن تحتاج إلى أيادي عاملة.

سواء قمت بتعيين فتاة يمكنها البيع للعملاء، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار خبرتها في هذا المجال… وحسن تعاملها مع العملاء وطريقة جذبهم، وكذلك تحديد راتب مناسب لها حتى تتمكن من القيام بذلك فلا تظلمها وتجبرها على تركك… وهذا ما يجب أن تضعه في قسم التكاليف في دراسات الجدوى لملابس الأطفال.

المتطلبات الأخرى لبدء عمل متجر ملابس الأطفال

ستنتهي دراسة الجدوى لمحل ملابس أطفال ببعض الأمور المهمة والضرورية. أولاً، سوف تقوم بحساب تكلفة كل شيء… من خلال حساب تكلفة المتجر، البضائع والديكورات والمعدات، بالإضافة إلى الأوراق. والمستندات وعودة كل هذا بعد افتتاح المشروع.

ولعل السؤال الذي يدور في ذهنك الآن هو من أين تحصل على البضاعة؟ الجواب بسيط: إذا قمت بعمل دراسة جدوى لمحل ملابس أطفال فسوف تأخذ في الاعتبار جدول جميع تجار الجملة مع أسعارهم للتعامل مع الأفضل منهم وسوف تشتري الملابس بسعر الجملة، لذلك ‘لن تدفع مبلغًا من المال.

بعد ذلك سوف تقوم بتحديد الأسعار بالنسبة لسعر السوق وحالة المنطقة التي يقع فيها المتجر، لأن الناس عادة يبحثون دائما عن أرخص شيء وبأعلى جودة، لذا ابحث في الإنترنت عن المتاجر التي تبيع الملابس بالجملة، و وبهذه الطريقة تحصل على البضائع بأقل سعر وبأفضل جودة.

ولا يفوتك أيضاً:

كيفية بيع مشروع محل لبيع الملابس

التخطيط لمشروع محلات ملابس الأطفال يجب أن يتضمن الخطوة الأهم وهي كيفية تسويق المشروع والتي على أساسها سيتم تحقيق الربح. حيث أن كل مشروع يجب أن يكون له خطة تسويقية.

تعتمد الخطة التسويقية لهذا المشروع على العديد من العوامل والأساليب سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • من أهم ما يجب الرجوع إليه عند كتابة دراسة جدوى لمحل ملابس أطفال هو الإعلان، وخاصة الإعلان الورقي، يمكنك الذهاب إلى الأماكن التي تكثر فيها الاجتماعات، ومن ثم توزيع الورقة، ومن هنا ستكون الأول لتعريف متجرك للعملاء.
  • يمكنك تصميم بعض اللافتات المضيئة لمتجرك، مع الاسم مشرق. بالإضافة إلى المتجر، يمكنك عمل بعض اللافتات الورقية، وسيتم كتابة البضائع بداخلها مع أسعارها.
  • هناك بعض المتاجر التي تعمل على جذب العملاء من خلال العروض. يمكنك من وقت لآخر عمل تخفيضات على بعض المنتجات ويكون الطلب عليها مناسباً لليوم الأول.
  • هناك بعض حيل التذوق اللطيفة التي لها تأثير كبير على نفسية العملاء، حيث تعطي للأطفال الذين اشتروا من متجرك بعض الأشياء الرمزية البسيطة… مثل الشوكولاتة أو الألعاب الصغيرة، ومن هنا سيكون العملاء يأتون إليك و وذلك بناءً على طلب الأطفال أنفسهم حتى يحصلوا على هدايا أخرى.
  • تنويع عرض البضائع الخاصة بك.
  • حافظي دائمًا على نظافة المكان ورائحته الطيبة، لجذب العملاء.