دراسة جدوى مشروع إنتاج أكياس القمامة

لا شك أن أكياس القمامة من اللوازم الهامة التي لا غنى عنها سواء في المنزل أو في العديد من المجالات المختلفة، لأنها تستخدم في جمع القمامة المختلفة في المستشفيات والمنازل والمحلات التجارية والمصانع والمكاتب وغيرها.

يعتبر مشروع إنتاج أكياس القمامة من أكثر المشاريع ربحية، وهذا ما سنثبته اليوم في دراستنا، لأن هناك طلب كبير على …

إن الاستمرار في بيع منتجات الأكياس البلاستيكية للقمامة يجعلها ربحاً مستمراً ومتزايداً مما يؤدي إلى تحقيق أهداف المشروع وهي الربح واستمرارية المشروع وتوسيعه.

ما هي أهداف مشروع إنتاج القمامة؟

تتمثل أهداف إنشاء مصنع لإنتاج وإنتاج أكياس القمامة في توفير المنتجات التي يحتاجها السوق بكثرة، والتي تستخدم في العديد من الأغراض، لأن الأمر لا يقتصر فقط على جمع القمامة في أكياس.

إلا أن منتجات المشروع تستخدم في تغليف الملابس والأثاث والمواد المختلفة، بالإضافة إلى استخدام الأكياس أو الأكياس الكبيرة للتسوق وتغليف المواد الغذائية بعد الشراء، نظراً لحجمها الكبير.

تُستخدم الأكياس وأكياس القمامة في مختلف الصناعات وفي منتجات التعبئة والتغليف. المشاركة في النمو الاقتصادي للبلاد من خلال تعزيز القدرة الإنتاجية والصادرات وما إلى ذلك.

ما هي مراحل الإنتاج في المشروع؟

مراحل التصنيع التي يمر بها مشروع تصنيع الأكياس وأكياس القمامة هي كما يلي:

  1. مرحلة تحضير المواد الخام: خلط المواد الخام والمصل البلاستيكي ومخلفات البولي إيثيلين، وذلك بوضعها في قادوس لتغذية مساحة التسخين.
  2. مرحلة البثق: يتم دفع المواد بشكل حلزوني داخل ماكينة الفيلم، وتتم مرحلة التسخين، ثم مرحلة دمجها في الأسطوانة، ومن ثم مرحلة التشكيل.
  3. مرحلة التحضير: يتم فيها سحبها على بكرات ثم في آلة القص ثم نقلها إلى المكبس ثم تجميعها بطريقة منظمة ومرتبة حسب الحجم واللون.

متطلبات مشروع انتاج اكياس القمامة

  • آلة الفيلم.
  • آلة القطع واللحام.
  • مكبس
  • مسحوق البولي ايثيلين.
  • خردة البلاستيك.
  • صبغة.

العمالة اللازمة للمشروع

من أهم الشروط التي يجب توافرها في مشروع إنتاج النفايات هي خبرة مدير المشروع ومؤسسه، وهذا يزيد من فرصة إنتاج منتجات أفضل وذات جودة أعلى للمشروع.

بالإضافة إلى ذلك يجب توافر مجموعة من العمال الجيدين وذوي الخبرة في التعامل مع الآلات والآلات والمعدات الخاصة بصناعة الأكياس.

كما يجب توافر مدير للمشروع، أو يمكن لصاحب المشروع إدارة المشروع مالياً وإدارياً إذا كان مخصصاً للمشروع فقط.

شاهد المزيد:-

قد يعجبك أيضًا