دراسة جدوى محل مصنوعات يدوية للسيدات

دراسة جدوى لمحل حرفية للنساء عبر موقع محدو يبحث الكثير من الناس عن مشاريع صغيرة لا تحتاج إلى إمكانيات ومواد لا يستطيع البسطاء تحملها، ومن خلال فكرتنا اليوم نقدم مشروع تحبه الكثير من النساء. الذي يجدون فيه المتعة والتسلية، وهو المشروع الحرفي والحرفي.

تتمتع العديد من النساء بالخبرة والمهارات الفنية في صناعة الحرف اليدوية مثل الإكسسوارات النسائية وأعمال التريكو المختلفة من مراتب وحقائب وغيرها، بالإضافة إلى أعمال التحف وإعادة التدوير لأغراض مختلفة، حيث لدينا دراسة تفصيلية لبعض ‘ ه العناصر الضرورية لنجاح المشروع .

محل بيع الحرفيات

تتمتع العديد من النساء والفتيات بالفن والمهارة في صناعة الحرف اليدوية والمصنوعات اليدوية المختلفة والمتنوعة، مما يمكنهم من الربح والكسب من هذه الحرفة الماهرة الرائعة. ولذلك فإن مشروع متجر الحرف هو من المشاريع البسيطة في تكاليفه ولكن أرباحه كبيرة وهذا نتيجة التكاليف البسيطة للمنتجات ولكن البيع مربح جدا وناجح جدا ولذلك نقوم بدراسة المتطلبات التي’ ما هي الحاجة لهذا المشروع وما هي الموارد التي ستساعده.

لوازم متجر الحرف اليدوية

  1. المكان والموقع: يجب على صاحب المشروع أن يعمل على اختيار المكان بشكل صحيح، مثل الأسواق والمناطق الحيوية.
  2. يجب أن يحتوي المكان على مجموعة من الأرفف الزجاجية التي يتم عرض المنتجات عليها.
  3. يجب أن تتوفر نافذة عرض خارج المتجر لجذب العملاء للدخول إلى المتجر وشراء المنتجات.
  4. يجب أن يكون هناك مجموعة كبيرة من الحرف المختلفة التي تناسب جميع الأذواق والأعمار، مثل الإكسسوارات والحقائب والأثاث وغيرها.
  5. من الضروري إنشاء ديكورات وأضواء جذابة وحديثة تشعر العملاء بالرقي وتوفر لهم ما يحتاجون إليه.

كيفية الحصول على التحف

  • وينبغي أن تبحثي عن نساء ماهرات في حرفة الصنعة وتتفقي معهن على شراء المنتجات منهن.
  • يمكن تعيين النساء اللاتي ينتجن المنتجات والحرف اليدوية وتزويدهن بالمواد الأولية لصناعة الحرف المختلفة مقابل راتب شهري أو نسبة من الأرباح.
  • ويمكن عمل إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تطلب من النساء صناعة المصنوعات اليدوية أو شراء هذه المنتجات منهن.
  • ويمكن الحصول على هذه المنتجات من خلال مراكز التدريب لتعلم حرفة الأشغال اليدوية.

العمالة اللازمة للمشروع

يتطلب المشروع من المرأة أو الفتاة للعمل في المحل حسن المظهر والتهذيب والأدب في التعامل والكلام واللباقة، وكل هذه الأمور تساعد في الحصول على عامل سمعة المحل والمكان كبيرة، وإذا كان احتياجات العمل لا تسمح بتواجد أفراد أو عمال، فقد يكتفي صاحب المشروع أو مالكته أولاً.

نرجو منكم متابعينا التفاعل مع الموقع بترك التعليقات والأسئلة والاستفسارات وسنقوم بالرد عليها سريعا.

قد يعجبك أيضًا