دراسة جدوى توريد الخبز لمطاعم الوجبات السريعة

يعد توريد الخبز للمطاعم من أبسط أشكال المشاريع الصغيرة وغير المكلفة على الإطلاق، والتي لا تحتاج إلى عمالة أو مساحة أو آلات أو معدات أو أجهزة أو أي شيء آخر، مشروع توريد الخبز للمطاعم.

والذي يعتبر في حد ذاته من المشاريع الغامضة التي لا يعرف عنها الكثير، ولكنه من المشاريع المربحة جداً وذلك لعدم الحاجة إلى التكاليف وغيرها من الأمور المذكورة أعلاه.

اقرأ المزيد:-

ما أهمية دراسة توريد الخبز لمطاعم الوجبات السريعة؟

تكمن أهمية دراسة الجدوى لمشروع توريد الخبز لمطاعم الوجبات السريعة في التعرف على كافة التفاصيل المالية والإدارية التي يحتاجها صاحب المشروع لمساعدته في تنفيذ المشروع بشكل سليم وصحيح لأن الدراسة تساعد في التعرف على حجم الطلبات التي يحتاجها السوق والأهداف.

حساب احتمالات حجم رأس المال المطلوب والأرباح والعوائد المالية الناتجة عن المشروع، بالإضافة إلى تحديد حجم العرض والطلب في السوق وغيرها من الأمور المهمة التي يجب القيام بها قبل البدء بالتنفيذ.

ما هي متطلبات مشروع توريد الخبز للمطاعم؟

متطلبات توريد الخبز لمطاعم الوجبات السريعة هي كما يلي:

  1. يجب أن تذهب سيارة صغيرة ومقاعد داخلية، حتى يمكن تخزين منتجات الخبز.
  2. مجموعة من الأقفاص البلاستيكية لوضع الخبز فيها عند توصيله للعملاء.
  3. يجب وضع ملصق برقم الهاتف واسم المشروع على السيارة.
  4. يجب أن يشير الملصق إلى أن المشروع متخصص في توريد الخبز للمطاعم.

كيف يتم الحصول على الخبز؟

يتم الحصول على الخبز بأنواعه المختلفة من خلال اختيار مجموعة متنوعة من المخابز والأفران المتخصصة في إنتاج أجود أنواع المخبوزات مثل الفينو، خبز التورتيلا، الخبز اللبناني، خبز الشاورما، خبز الهمبرغر، وغيرها من الأنواع التي تحتاجها مطاعم الوجبات السريعة.

يتم الاتفاق بين صاحب المشروع وصاحب المخبز على تحديد كمية أساسية سيتم خبزها في وقت محدد وبشكل يومي، وذلك مقابل تحديد أسعار خاصة أقل من العلامة التجارية لأنها منتجات يومية و بالكميات، لذلك يعتبر عميلاً مميزاً يجب أن يعامل معاملة خاصة.

اتفاقية مع مطاعم الوجبات السريعة

البيع دائما أصعب حتما لأن الاتفاق مع أصحاب المطاعم ليس مثل الاتفاق مع الخبازين، لكن عليك أن تبحث عن المطاعم وتتفق معهم على توريد كميات يومية من الخبز بسعر مخفض.

في البداية سيكون الأمر ناجحًا بعض الشيء، ولكن مع استمرار المشروع وتقديم المزيد من العروض لأصحاب المطاعم، سيصبح الأمر أسهل.

يمكنك الاطلاع على :-