دبلوماسي روسي:استئصال أعضاء الفلسطينيين وتعذيبهم في غزة يحتاج لتحقيق دولي شامل

الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على غزة. دعا النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إلى إجراء تحقيق دولي في انتهاكات إسرائيل للقانون الإنساني في قطاع غزة.

وتنتهك إسرائيل القانون الإنساني الدولي في غزة

وقال بوليانسكي أمام اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الشرق الأوسط: “العنف والخروج على القانون يسودان في غزة، ونرى تقارير مثيرة للقلق عن انتهاكات إسرائيل للقانون الإنساني الدولي، مثل قصف قوافل المساعدات الإنسانية والمقابر الجماعية للفلسطينيين”. وذكرت وكالة الأنباء الروسية “تاس” أن التعذيب ونزع الأعضاء “إضافة إلى مقتل الرهائن، هناك حاجة إلى إجراء تحقيق دولي شامل”.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن حصيلة القتلى جراء العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة منذ بداية أكتوبر 2023، تزيد عن 40800 شخص، معظمهم من النساء والأطفال.

دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وفي أواخر ديسمبر 2023، رفعت جنوب أفريقيا دعوى قضائية ضد إسرائيل بشأن الإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، مستشهدة باتفاقية الإبادة الجماعية.

وفي 26 كانون الثاني/يناير، أمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع الإبادة الجماعية في القطاع الفلسطيني.

وأمرت المحكمة في وقت لاحق إسرائيل بإنهاء عمليتها العسكرية على الفور في رفح وإبقاء معبر رفح مفتوحا أمام إيصال الإمدادات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني.