خليفة هانز فليك في منتخب ألمانيا.. هل يتكرر سيناريو بايرن ميونخ؟

تصدر هانسي فليك عناوين الأخبار حول العالم بعد إقالته رسميًا من تدريب المنتخب الألماني مساء الأحد.

وقرر الاتحاد الألماني لكرة القدم إقالة فليك بعد الخسارة الودية المذلة أمام اليابان 1-4، والتي مثلت امتدادا للنتائج الكارثية التي حققها الاتحاد الألماني لكرة القدم خلال فترة ولايته.

وتعرضت ألمانيا لسلسلة من النتائج السلبية في الفترة الأخيرة التي أعقبت الخروج من كأس العالم 2022 من الدور الأول، وقبلها دوري الأمم الأوروبية بنفس الطريقة، إذ لم يحقق المنتخب في الأخير أي فوز. خمس مباريات.

من سيتولى تدريب المنتخب الألماني بعد هانسي فليك؟

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية الشهيرة، أن جوليان ناجيلسمان هو المرشح الأقرب لخلافة فليك كمدرب للمنتخب الألماني.

وقالت “بيلد”: “رودي فولر سيقود ألمانيا فنيا في المباراة الودية أمام فرنسا الثلاثاء المقبل كمدرب مؤقت، وجوليان ناجلزمان هو المدرب الأقرب لخليفة هانسي فليك”.

واللافت أن سيناريو بايرن ميونخ قد يتكرر بين الثنائي فليك وناجلسمان، حيث تولى الأخير تدريب الفريق البافاري في صيف 2021 خلفا لفليك الذي ترك النادي حينها لقيادة الفريق. المنتخب الألماني .

ونجح هانسي فليك مع بايرن ميونخ في الفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا عام 2020، لكنه فشل في كل البطولات الرسمية أو حتى المباريات الودية مع ألمانيا، مما جعل من الضروري التخلي عنه.

بدوره، قاد ناجلزمان بايرن ميونيخ إلى لقب الدوري الألماني في موسمه الأول، لكنه أقيل بقرار مفاجئ وغير مقصود من الرئيس التنفيذي السابق لنادي بايرن ميونخ أوليفر كان، الذي فقد منصبه لاحقا بسبب هذا القرار.