“خـير الدعـاء يوم عـرفه” الدعاء دعاء يوم عرفه أحب الأدعية في أفضل أيام العام عند الله

“خـير الدعـاء يوم عـرفه” الدعاء دعاء يوم عرفه أحب الأدعية في أفضل أيام العام عند الله

تعتبر صلاة يوم عرفة من أكثر الصلوات انتشارًا في جميع أنحاء العالم العربي حيث يحتفل المسلمون بأجمل أيام السنة مع الله. وكثير منهم يزور بيت الله الحرام للحج، ومن لم يحج ويعتمد صيام يوم عرفة الذي أوصى به الرسول الكريم من أجل التقرب إلى الله وطلب المغفرة من الذنوب والذنوب ذنوبه عليه الصلاة والسلام، وقد أخبرنا في أحاديثه الشريفة أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب العام الماضي والعام المقبل، وفي هذا المقال سوف نشارككم التعرف على أهم الأدعية التي ينبغي للمسلم أن يدعوها. في هذا اليوم الطيب المبارك تابعوني.

والدعاء هو دعاء يوم عرفة. أنا أحب النداءات

ومن أهم الأدعية المستحبة في الدعاء، دعاء يوم عرفة، وذلك على النحو التالي:

  • اللهمّ يا ذا الجلال والإكرام، اغفر لنا يوم عرفة، يوم المغفرة والبركة، وامح عنا جميع الذنوب التي حملتنا على نقمته، واغفر لنا يا ربنا الذنوب التي قدمت لنا. لتسبب التوبة واغفر لنا يا ربنا الذنوب التي جلبت لنا المصائب والأوبئة، واغفر لنا يا ربنا الذنوب التي تكشف لنا. استرنا واستجب لنا يا رب، كل ما دعوناه.
  • اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك لا تدع لنا ذنباً لن تغفره، ولا مريضاً لن تشفيه، وتقبل منا يا الله جميع أعمالنا وطلباتنا وقضائنا يا الله وزيارة بيتك الكريم والحج قبل الموت يا غفور يا كريم.
  • اللهم وفقنا إلى الخير. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين. اللهم اغفر لنا وتقبل توبتنا واسترنا في الأرض وتحت الأرض ويوم العرض. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار.