خطوة بخطوة.. كيفية استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط bem onec dz 2024

اعتمدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية نتائج شهادة BEM ONEC DZ للتعليم المتوسط، حيث سبق للناطق الرسمي لوزارة التربية أن أفاد بأن يوم السبت 29 يونيو هو الموعد الرسمي للإعلان عن النتائج أخيرا، وفي الإطار ومن هذا المنطلق كشفت الوزارة عن خطوات التعرف على النتيجة والموقع الإلكتروني الذي يمكّن الطلاب من الحصول على نتائج شهادة بايام بطريقة سهلة وبسيطة.

نتائج شهادة التعليم الثانوي bem onec dz

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه سيكون يوم 29 جوان 2024 على أقصى تقدير، وفي سياق ذلك كشف أنه من الممكن إعلان النتائج يوم السبت الموافق 29 جوان 2024 تم مشاهدتها. وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمنافسات، حيث تنطلق على الساعة 16:00 وسيعمل الموقع على إتاحة النتائج للطلبة للاطلاع عليها.

طرق مراجعة نتائج التعليم الثانوي

وأوضحت وزارة التربية الوطنية أن هناك طريقتين لمعرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط ​​البيام 2024، إما عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أو عبر فضاء تلاميذ أولياء الأمور، وأكدت الوزارة أنه في حال يتم اختيار الطريقة الأولى، ويجب تسجيل رقم الجلوس واسم المستخدم وكلمة المرور لمعرفة النتيجة.

استخراج نتائج شهادة بايام

أتاحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات ليتمكن التلاميذ من التعرف على الموعد النهائي 2024، كما أكد الوزير أن نسب النجاح في خطة السنوات السابقة ليتمكن جميع التلاميذ من التعرف عليها النتيجة واستخراجها بعد ظهورها باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • ومن ثم يتم كتابة رقم التسجيل.
  • ثم اكتب كلمة المرور.
  • والجواب على السؤال المطروح.
  • ثم انقر فوق إظهار النتائج.